Thursday 18 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 16 البابا فرنسيس: الإنسان مسؤول عن تغير المناخ
انضمّ البابا فرنسيس أمس إلى الجدل العالمي حول تغير المناخ، قائلاً إن الانسان هو المسؤول الأكبر عن هذه الظاهرة وآملاً أن يتخذ مؤتمر باريس للمناخ موقفاً شجاعاً لحماية البيئة. وأشار الى أن الرسالة البابوية المنتظرة حول البيئة قاربت الإنجاز، على أن تنشر في حزيران (يونيو) قبل مؤتمر باريس في تشرين الثاني (نوفمبر).
وكان البابا يتحدث الى الصحافيين في الطائرة التي أقلته من سري لانكا الى مانيلا عاصمة الفيليبين، بعد سؤاله تحديداً عما إذا كان الانسان هو المسؤول عن تغير المناخ. فقال "لا أعلم ما إذا كان كل ذلك خطأ بشرياً، لكن معظمه كذلك، فالانسان هو الذي يلطم الطبيعة باستمرار". وأضاف: "أظن أن الانسان تمادى كثيراً. الحمدلله أن هناك اليوم أصواتاً تتحدث عن هذه المسألة".
وانتقد البابا مؤتمر ليما الأخير لأنه "لم يفعل الكثير، لقد خيب أملي. أعتقد أن الشجاعة كانت مفقودة، لقد توقفوا عند نقطة معينة. نأمل ان يكون المندوبون في باريس أكثر شجاعة ويتحركوا في هذا المضمار".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 27 سيارات تعمل بالوقود البركاني
2015 / 9 / 9 فلوريدا تسمح بقتل 320 دباً
2014 / 9 / 24 ناسا: مستوطنات بشرية في مدار الأرض
2015 / 12 / 29 دبي: وقود حيوي من زيوت الطهي المستعملة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.