Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 12 حملة إلكترونية تطالب مكدونالدز بالحد من استخدام المضادات الحيوية
منعاً لظهور بكتيريا خطيرة مقاومة للأدوية، طلبت منظمة خيرية من الجمهور المساعدة في إقناع مطاعم "مكدونالدز" في أنحاء العالم بالكف عن تقديم لحوم وألبان من حيوانات تستخدم في تربيتها مضادات حيوية ذات أهمية طبية.
 
فبعد أسبوع من اتخاذ أكبر شركة في العالم للوجبات السريعة هذه الخطوة مع الدواجن والمواشي في مطاعمها بالولايات المتحدة، شنت مؤسسة "شير أكشن" ومقرها في بريطانيا حملة عبر الإنترنت تتيح للناس إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى إيست بروك الرئيس التنفيذي لشركة مكدونالدز. فهي تريد أن يحظر بروك استخدام المضادات الحيوية المهمة للطب البشري في سلسلة التوريد العالمية للحوم الدواجن والمواشي ومنتجات الألبان في أغراض أخرى غير معالجة الأمراض التي يحددها الطب البيطري.
 
ويحذر العلماء من أن الاستخدام المنتظم للمضادات الحيوية لتحفيز النمو ومنع الأمراض في حيوانات المزارع السليمة يساهم في ظهور البكتيريا المقاومة للمضادات، التي تودي بحياة ما لا يقل عن 23 ألف أميركي سنوياً وتشكل خطراً كبيراً على الصحة العالمية.
 
لكن مكدونالدز اعتبرت أن من السابق لأوانه تحديد جدول زمني للحد من استخدام المضادات الحيوية في لحوم أخرى غير الدجاج، بسبب تفاوت الممارسات والقوانين الزراعية في مختلف أنحاء العالم.
 
وكانت شركة "وينديز" المنافسة أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستتوقف بحلول السنة المقبلة عن استخدام الدجاج الذي تستخدم في تربيته مضادات حيوية مهمة لصحة البشر، مضيفة أنها ستضع أهدافاً محددة للحم البقري في 2017.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 16 أميركا... 900 مليون دولار لبناء شبكة شحن السيارات الكهربائية
2015 / 2 / 24 مجمع سكني صديق للبيئة في القاهرة
2014 / 7 / 31 تربية الأبقار تلقي أحمالاً ثقيلة على البيئة
2022 / 2 / 8 البنك الدولي يقترح تسعير «تلوث الهواء» وتوفير أسواق للانبعاثات في الشرق الأوسط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.