Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 28 ماجستير في الطاقة من الجامعة الأميركية في بيروت
باشرت الجامعة الأميركية في بيروت برنامج ماجستير جديداً في دراسات الطاقة، بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية والعربية إلى اختصاصيين يملكون مهارات في علوم الطاقة وتطوير سياساتها. وأطلق على البرنامج اسم «دراسات الطاقة»، وهو جزء من شعبة برامج الجامعة للتخصّصات المتداخلة التي أُسّست أخيراً، ويقدم شهادة ماجستير متخصصة تدمج الهندسة والعلوم بالسياسة والاجتماع وغيرها من مجالات العلوم الاجتماعية.
 
وقالت وكيلة الشؤون الأكاديمية المشاركة في الجامعة نسرين غدّار إن «البرنامج الجديد يهدف إلى إنشاء الجيل المقبل من الرواد في اختصاصات الطاقة، وهو غير موجود في أي جامعة أخرى في العالم العربي»، مضيفة أن البرنامج سيتمحور حول نطاق من المشاكل الحرجة التي تؤثّر في لبنان والمنطقة العربية.
 
صمّم البرنامج ليزوّد الطلاب الذين يملكون خلفية تكنولوجية وعلمية بالعلوم الاجتماعية والتنمية وصنع السياسات، كما سيمكن أولئك الذين لا يملكون خلفية علمية من الإلمام بالعلوم التي ترتكز عليها التقنيات النفطية. وسيتيح للخريجين العمل في الوظائف كافة في قطاع النفط. ويُتوقّع أن يجذب طلاباً ومهنيين في مجال الـطاقـة من القطاعات الخاصة والعامة وغير الربحية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 15 نقل عشرات آلاف الأسماك لتنظيف قناة في باريس
2013 / 7 / 12 وكالة الطاقة: طفرة النفط الصخري الأميركي ستقلص حصة "أوبك" سنة 2014
2022 / 4 / 22 شركة إماراتية تفوز بعقد لبناء محطتي طاقة شمسية في المغرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.