Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 7 ندوة الجزائر: الأقمار الاصطناعية كأداة في مواجهة تغير المناخ
الجزائر - من رياض شعباني
 
اختتمت أمس الندوة الدولية حول التغيرات المناخية ودور التكنولوجيات الفضائية، بمشاركة خبراء من دول شمال افريقيا والساحل الصحراوي و منظمات اقليمية ومؤسسات أكاديمية.
 
ودعا المشاركون في هذه الندوة، التي نظمتها الوكالة الفضائية الجزائرية بالشراكة مع مكتب الأعمال الفضائية للأمم المتحدة، إلى تنسيق أكبر للجهود الدولية من أجل التصدي للاحتباس الحراري، وتطوير استخدامات الأقمار الاصطناعية والتكنولوجيات الفضائية في تحديد مخاطر التغيرات المناخية وسبل مواجهتها.
 
ركزت الندوة على عرض آثار التغيرات المناخية على النشاطات الاقتصادية والوسط الطبيعي في شمال افريقيا ودول الساحل، ووجوب أخذها بعين الاعتبار في مسارات التنمية والتكييف. وعرض المشاركون الجزائريون كيف تعيش بلادهم في السنوات الأخيرة ظروفاً مناخية قاسية بشكل استثنائي، مع تسجيل أمطار غزيرة وفيضانات وشتاء بارد جداً وحرارة قصوى صيفاً، وهو مثال حي عن نتائج التغيرات المناخية التي قد تواجه الجزائر ودول شمال افريقيا عموماً.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 15 إعادة 14 بيسون إلى جبال الكربات
2015 / 12 / 3 فرنسا تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في أوروبا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.