Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 23 حفر الباطن السعودية: بيع 70 ألف رأس ماشية يومياً
تشهد سوق الأغنام في محافظة حفر الباطن السعودية هذه الأيام حركة ناشطة، بتداول نحو 70 ألف رأس من المواشي يومياً، فيما يتوقع أن يبلغ نشاط السوق أقصاه نهاية الأسبوع مع اقتراب موسم الأضاحي.

وتستقطب حفر الباطن تجار الأغنام من كل مناطق المملكة، ويحرص بعضهم على شراء كميات كبيرة بعد عيد الفطر مباشرة لأن الأسعار تكون أقل كثيراً. ويقوم كثير من المواطنين بشراء الأضحية باكراً بعد شهر رمضان وجعلها عند أحد تجار الأغنام مع دفع كلفة إطعامها ورعايتها.

وقال تاجر الأغنام موسى بن صعنون: "يتركز الإقبال على النعيمي بدرجة أكبر وعلى النجدي بدرجة أقل، فيما لا يلقى السواكني والبربري إقبالاً من المواطنين لاعتبارات اجتماعية، لأنه في نظرهم أقل من أن يقدم لضيف، لذا لا يجب أن يكون أضحية». (الحياة)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 23 إنشاء وكالة الإمارات للفضاء ومشروع لإرسال أول مسبار عربي إلى المريخ
2014 / 9 / 2 بيع لوحات رسمها فيل لإنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض
2013 / 4 / 12 حديقة السموم" في بريطانيا تستعد لاستقبال الزوار"
2013 / 9 / 2 "آبل" تعيد تدوير "آي فون"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.