Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 10 باحثون سويسريون يطورون مضاداً طبيعياً للبعوض
تودي الملاريا سنوياً بحياة أكثر من 650 ألف شخص في العالم، كما يصاب أكثر من 250 مليون شخص بهذا المرض الذي ينقله البعوض، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 
وقد درس باحثون في جامعة نوشاتيل السويسرية سلوك البعوض وكيفية تعطيل انجذابه إلى الإنسان. وطوروا مضاداً للبعوض هو فعال وغير مضر بالبيئة.
 
في الطبيعة، يتعرف البعوض على الإنسان عن طريق الرائحة، أي عن طريق تلك الجزيئات المتطايرة المنبعثة من الجلد أو خلال عملية التنفس. وقد تمعن الباحثون في ما يمكن أن تقدمه الطبيعة، وأدت تجاربهم إلى إنتاج مزيج من مستخلصات الزيوت الأساسية، يضاهي في فعاليته المواد الكيميائية الطاردة للبعوض والتي سجلت لها آثار سلبية على الخلايا العصبية البشرية.
 
حلل الباحثون مستخلصات ثمانين نوعاً من النباتات، وطوروا طارداً للبعوض يتميز بفعالية كبيرة ولا يشكل خطراً على البشر أو البيئة، لأنه قابل للتحلل تماماً في الطبيعة. وقد أخضع للعديد من الاختبارات.
 
ويأمل الباحثون أن يتحول هذا المضاد، المعطل لقدرة البعوض على كشف رائحة الإنسان، إلى وسيلة فعالة لمكافحة الملاريا.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 29 لجنة تجارة الأسماك تجتمع في المغرب
2021 / 9 / 30 العلماء يكشفون متى قد تصبح الأرض غير صالحة للحياة البشرية حال عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حالاً!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.