Sunday 03 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 17 الرئيس الأميركي يحض الطلاب على تبني قضية الاحتباس الحراري
حض الرئيس الأمريكي باراك أوباما الطلاب على أن يجعلوا من ظاهرة الاحتباس الحراري قضية رئيسية. فبعد أسابيع قليلة من الكشف عن قوانين للحد من انبعاثات الكربون من محطات الطاقة، استغل أوباما خطاباً خلال حفل تخرج في جامعة كاليفورنيا في إرفين، لحشد دعم الشباب وتوجيه ضربة لمعارضيه لإنكارهم أن التغير المناخي حقيقي. وقال أوباما: "عندما وضعنا الرئيس كنيدي على مسار الذهاب للقمر، رأى كثير من الأشخاص أن هذا غير مجد... لكن لم يتجاهل أحد العلم. لا اذكر أي شخص يقول إن القمر غير موجود أو إنه مصنوع من الجبن".

وأضاف: "على رغم ذلك فإن كونغرس اليوم مملوء بأناس يرفضون بعناد الدليل العلمي على تغير المناخ، وسيقولون لكم إنه خدعة أو بدعة". وأشار إلى أن بعض المشككين تفادوا القضية من خلال تأكيد أنهم ليسوا علماء، مضيفاً: "أنا أيضا لست بعالم، لكن لدينا بعض العلماء الأكفاء جداً في وكالة الفضاء ناسا. وأعرف أن الغالبية الساحقة من العلماء الذين يعملون على التغير المناخي بمن فيهم بعض المشككين السابقين، حسموا هذا الأمر".

ويعارض كثير من الجمهوريين والديموقراطيين خطط أوباما للحد من الانبعاثات الصادرة من محطات الطاقة بسبب عواقب اقتصادية محتملة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 23 بـ324 بليون دولار... تفاصيل استراتيجية مصر لتغيُّر المناخ 2050
2015 / 4 / 15 مواقع بحرية للحماية في لبنان
2016 / 2 / 12 المغرب: 600 مليون دولار لمساعدة المزارعين في مواجهة الجفاف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.