Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 7 قمر أوروبي لمراقبة البيئة
أطلقت وكالة الفضاء الأوروبية القمر الاصطناعي الأول في مشروعها للمراقبة «كوبرنيكس إيرث» الذي سيقدم صوراً قيّمة في حالات الكوارث الطبيعية أو حوادث سقوط الطائرات. وسيستخدم القمر الاصطناعي «سينتيلس - 1 أي» الذي أطلق إلى الفضاء الخارجي من قاعدة إطلاق المركبات الفضائية الأوروبية في غيانا الفرنسية، في مراقبة الجليد البحري والتسربات النفطية واستخدامات الأراضي والتفاعل مع حالات الطوارئ مثل الفيضانات والزلازل.
 
ويدور القمر الاصطناعي الآن على ارتفاع 693 كيلومتراً فوق سطح الأرض، ويحمل هوائي رادار طوله 12 متراً، وله جناحان من الألواح الشمسية طول كل منهما 10 أمتار. وتصف وكالة الفضاء الأوروبية مشروع «كوبرنيكس» الذي تعهد الاتحاد الأوروبي والوكالة بتمويله بنحو 8.4 بليون يورو (11.5 بليون دولار) حتى سنة 2020، بأنه أكثر البرامج طموحاً لمراقبة الأرض حتى اليوم.
 
وقال مدير العمليات والرحلات المأهولة في وكالة الفضاء الأوروبية توماس ريتر: «سيكون سينتيلس عيناً ساهرة على كوكبنا». وقد أصبحت الحاجة ملحة إلى إطلاق المشروع بعدما فقدت أوروبا الاتصال بالقمر الاصطناعي «إنفيسات» لمراقبة الأرض عام 2012 بعدما عمل طوال عشر سنين.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.