Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 31 مدير "يونيب" الجديد: على الأمم المتحدة التخلي عن اللغة الخشبية
رأى إريك سولهايم، المدير التنفيذي المنتخب لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) الذي يتسلم مهامه الشهر المقبل، أن "على الأمم المتحدة أن تتخلى عن اللغة الخشبية السائدة، وتخاطب الناس بلغة جديدة عصرية وعملية ومفهومة". وأضاف في اجتماع مع ممثلي المجموعات الرئيسية العالمية في مقر "يونيب" في نيروبي: "لا وقت للاكتفاء بتعداد المشاكل، آن الأوان لاستنباط الحلول وتنفيذها. لا يمكننا فرض خياراتنا على الدول الفقيرة، بل علينا مساعدة شعوبها لتقرر سياساتها التنموية بحرية".
 
ورداً على تعليق لنجيب صعب، الأمين العام للمنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد)، بأن تقارير المنتدى حول وضع البيئة العربية تستخدم لغة عملية يفهمها صانعو القرار والجمهور على حدّ سواء، قال سولهايم إنه كثيراً ما كان يطلب من جدته التعليق على الخطابات التي يكتبها ليختبر ما إذا كانت مفهومة ومنطقية. وأضاف أن 99 في المئة من الناس لا يفهمون "لغة" الأمم المتحدة.
 
ووعد صعب بإحالة مقترحات سولهايم على المجموعة الرفيعة المستوى التي تشرف على إعداد تقرير "يونيب" المقبل "توقعات البيئة العالمية" (GEO-6)، الذي يشارك في عضويتها.
 
أدار النقاش الناشط البيئي النروجي يان غوستاف ستراندنايس، المعروف في أوساط المجتمع المدني البيئي العالمي. وقال صعب بعد جلسة النقاش: "بدا واضحاً خلال اجتماعنا مع سولهايم أن الوزير النروجي السابق، الملقب بالسياسي الأخضر، مصمم على قيادة قضايا البيئة العالمية في اتجاه جديد".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 13 فيديو: انهيار ثلجي يجتاح قرية إيطالية
2013 / 10 / 28 مرايا على تلة تمد قرية نروجية بضوء الشمس
2015 / 2 / 23 مستحضرات التجميل الطبيعية تنعش الإقتصاد اليوناني
2021 / 10 / 25 بناء الصاروخ "الأكثر صداقة للبيئة في العالم" في اسكتلندا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.