Monday 22 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 9 / 28 أيميا باور تنشئ محطة للطاقة الشمسية في تونس بـ86 مليون دولار
تمكّنت شركة أيميا باور الإماراتية من تحقيق إغلاق مالي ناجح تبلغ قيمته 86 مليون دولار (ما يعادل 316.5 مليون درهم) بهدف إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية في مدينة القيروان التونسية بقدرة تصل إلى 120 ميغاواط لتعزيز تطور البلاد نحو الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.
 
وكانت الحكومة التونسية قد منحت شركة أيميا باور الإماراتية خلال الربع الأول من العام الماضي، عقداً لبناء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مدينة القيروان وفق نظام البناء والتشغيل والتملك /BOO لإنتاج 120 ميغاواط من الكهرباء، كما وقّعت اتفاقاً آخر لشراء إنتاج المحطة من الكهرباء خلال العشرين عاماً القادمة.
 
وستقوم شركة القيروان للطاقة المملوكة بالكامل لشركة أيميا باور وتتخذ من مدينة متبسطة في ولاية القيروان مقراً لها، بتولي عمليات بناء وإدارة وتشغيل محطات الطاقة تلك، فيما سيتم تمويل المشروع من مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وهي جزء من مجموعة البنك الدولي، والبنك الأفريقي للتنمية ووكالة تمويل المشاريع الصغيرة. ومن المتوقع أن توفّر المحطة الطاقة النظيفة لنحو 43 ألف أسرة تونسية، كما أنها ستسهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية بنحو 117 ألف طن متري سنوياً، ما سيؤدي إلى تخفيض البصمة البيئية في تونس.
 
وتخطط تونس لرفع حصة الطاقة الشمسية في مزيج الكهرباء، عبر تطوير 3.8 ميغاواط من الطاقة الشمسية المركبة بحلول عام 2030، بما يرفع حصة الطاقة المتجددة من 3 في المئة حالياً إلى 35 في المئة بحلول نهاية العقد الحالي. (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 21 إعلان المكسيك: وكالات الفضاء الدولية تتفق على التعاون لمكافحة آثار تغير المناخ
2021 / 11 / 24 جنرال موتورز تدخل مجالاً جديداً بالنسبة لوسائل النقل الصديقة للبيئة
2016 / 2 / 16 كاميرات «شركية» لرصد حيوانات أفريقيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.