Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 8 "البحر... المحطة الأخيرة": معرض النفايات البلاستيكية في عمّان
عمّان - من أمجد قاسم

لتسليط الضوء على مخاطر النفايات البلاستيكية على البيئة البحرية، تنظم الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية في الأردن معرض "البحر... المحطة الأخيرة: مشروع النفايات البلاستيكية" بالتعاون مع متحف التصميم في زوريخ ومؤسسة "دروسوس".

يضم المعرض نفايات بلاستيكية تم جمعها من شواطئ ومياه خليج العقبة ضمن حملات للنظافة قامت بها الجمعية، بهدف تنمية الوعي لدى مرتادي وزوار خليج العقبة، المنفذ البحري الوحيد للأردن والذي تتعرض الحياة البحرية فيه للتهديد جراء إلقاء كميات كبيرة من النفايات البلاستيكية وغيرها في مياهه. كما يعرض لوحات فنية أبدعها فنانون تشكيليون أردنيون من النفايات البلاستيكية التي تتهدد حياة الكائنات البحرية والطيور.

يستمر المعرض، الذي يقام في فندق الملك غازي الأثري وسط العاصمة عمّان، حتى منتصف كانون الثاني (يناير) 2015. وقد وجهت دعوات لطلاب المدارس والجامعات لزيارته والمشاركة في النشاطات والجلسات الحوارية والندوات التي تقام في إطاره.

لمزيد من التفاصيل ولمشاهدة بعض المعروضات، يمكن زيارة الموقع:
www.plasticgarbageproject.org
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 9 بدء مفاوضات المناخ في جنيف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.