Monday 22 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 5 / 14 دراسة: تغيُّر المناخ يهدد الأڤوكادو
(د ب أ) - دعا نشطاء إلى تقديم مزيد من الدعم لمزارعي الأڤوكادو، حيث كشفت دراسة أصدرتها المنظمة الخيرية الدولية "كريستيان إيد"" أن تغيُّر المناخ له "تأثير فظيع" على الفاكهة.
 
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا" أن الفاكهة عالية الفائدة وذائعة الصيت، والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والدهون الصحية، تتطلب الكثير من المياه لكي تنمو، مما يجعلها عرضة للخطر بشكل خاص في عالم أكثر حرارة وجفافاً.
 
وأظهرت دراسة صادرة عن المنظمة أن أفضل مناطق الزراعة في دول مثل بوروندي وتشيلي وبيرو وإسبانيا وجنوب أفريقيا والمكسيك، تشهد تراجعاً في الإنتاجية بسبب الظروف الأكثر تقلباً.
 
وأوضحت الدراسة، التي نشرت الإثنين، إن من المتوقع أن تنخفض إنتاجية هذه المناطق بنسبة تتراوح بين 14 و41 في المئة بحلول عام 2050، ويتوقف ذلك على مدى سرعة خفض الانبعاثات في العالم.
 
وأضافت أن المكسيك، وهي أكبر منتج للأڤوكادو في العالم، قد تشهد تراجعاً في المساحات المزروعة بنسبة 31 في المئة بحلول عام 2050.
 
ودعت "كريستيان إيد" الحكومات إلى الالتزام بخفض الانبعاثات بشكل عاجل، وتسريع وتيرة التحوُّل في مجال الطاقة والالتزام بتقديم مزيد من المساعدات المناخية للدول النامية.
 
كما دعت المنظمة الخيرية إلى تقديم المزيد من الدعم المالي للمجتمعات الزراعية الهشة التي تعتمد على زراعة الأڤوكادو لكسب العيش، حتى تتمكن من الاستثمار في تدابير التخفيف. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 11 / 2 الإمارات وأميركا توقعان شراكة استراتيجية لاستثمار 100 بليون دولار بالطاقة النظيفة
2021 / 8 / 23 "تقرير مخيف"... أطفال العالم معرضون لمخاطر بيئية كارثية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.