Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 7 التفاح لتقوية العضلات وحرق الدهون
اكتشف علماء أميركيون أن حامض الأورسوليك، الموجود في قشرة التفاح، يزيد من القوة العضلية ويحرق الدهون. واستنتجوا هذا بعد تجارب أجروها على قوارض كانت تتغذى على مواد غذائية غنية بالدهون، حيث ساعدها حامض الأورسوليك في حرق سعرات حرارية عالية، وهذا بدورة خفّض مؤشر البدانة وخطر الإصابة بمرض السكر وزيادة الشحوم في الكبد. لذلك قد يكون مفيداً للبشر أيضاً.
 
من المعروف أن جسم الانسان يحتوي على دهون بيضاء وبنية. الدهون البيضاء تخزن الطاقة أما الثانية فتحرقها للحصول على الدفء اللازم. والدهون البنية تكثر عند الأطفال الصغار. وحامض الأورسوليك يساعد في المحافظة على نسبة هذه الدهون في الجسم لأن كميتها تقل مع تقدم العمر.
 
ويذكر أن العلماء استخدموا في تجاربهم نموذجاً حيوانياً لاضطرابات عملية الأيض، وحتى في هذه الحالة تمكن حامض الأورسوليك من رفع مؤشر عمل العضلات وكمية الدهون البنية. وهذا يعني أنه وسيلة فعالة في مكافحة البدانة والأمراض المرتبطة بها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 29 أيل في مبنى
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.