Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2024 / 5 / 9 نيسان (أبريل) الأشد حرارة... الشهر الحادي عشر على التوالي من التسجيلات القياسية
(د ب أ) - أعلن علماء في الاتحاد الأوروبي أن نيسان (أبريل) 2024 كان الشهر الحادي عشر على التوالي الذي تُسجّل فيه درجات حرارة عالمية قياسية، وفقاً للبيانات الصادرة عن خدمة تغيُّر المناخ الأوروبية "كوبيرنيكوس".
 
والشهر الماضي أيضاً هو أول نيسان (أبريل) مسجّل بدرجة حرارة متوسطة عالمية تزيد عن 15 درجة مئوية، وفقاً لبيانات كوبيرنيكوس.
 
وبحسب رئيس كوبيرنيكوس، كارلو بونتمبو، فإن زيادة تركيز الغازات الدفيئة "ستواصل دفع درجة حرارة العالم نحو مستويات قياسية جديدة".
 
وقالت الخدمة الأربعاء إن متوسط درجة حرارة الهواء عند السطح بلغ في نيسان (أبريل) 15.03 درجة مئوية، أعلى بمقدار 0.67 درجة مئوية من المتوسط في نيسان (أبريل) للسنوات من 1991 إلى 2020.
 
وفي أوروبا، كان نيسان (أبريل) أكثر دفئاً بمقدار 1.49 درجة مئوية من الفترة المقارنة. ووفقاً لوكالة البيئة الأوروبية، فإن أوروبا تشهد أسرع ارتفاع في درجات الحرارة بين جميع القارات.
 
ووفقاً للتقرير، فإن درجة حرارة ذلك الشهر كانت أكثر دفئاً بمقدار 1.58 درجة مئوية عالمياً مقارنة بالفترة من 1850 إلى 1900، وهي الفترة المرجعية ما قبل الثورة الصناعية.
 
وتُعتبر متوسطات درجات الحرارة العالمية من أيار (مايو) 2023 إلى نيسان (أبريل) 2024 هي الأعلى منذ بدء التسجيل، وهي تزيد بمقدار 1.61 درجة مئوية عن المتوسط ما قبل الثورة الصناعية.
 
وتعتمد النتائج على تحليلات يقوم بها الكمبيوتر وتدمج بلايين القراءات من الأقمار الاصطناعية والسفن والطائرات ومحطات الرصد الجوي في جميع أنحاء العالم. وتعود البيانات المستخدمة إلى عام 1950، مع توفُّر بعض البيانات الأقدم أيضاً. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 18 القرابة ستسرّع انقراض الحمام الوردي
2013 / 8 / 15 مجموعة البركة تدشن مشروعاً لتزويد وحداتها بالطاقة الشمسية
2021 / 6 / 17 هل تشكّل المناديل المبللة التي يتم التخلّص منها في المرحاض خطراً على البيئة؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.