Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 24 عدد هائل من البريطانيين يتوقفون عن أكل اللحوم
أعلنت مؤسسة بريطانية مختصة في نظام الأكل النباتي، أن مطلع عام 2023 شهد تحول أكثر من ثلاثة ملايين شخص في البلاد من نظام يعتمد على اللحوم إلى نظام الأكل النباتي، مؤكدة أن الرقم الحقيقي يفوق المعلن بكثير.
 
ومنذ نحو عقد من الزمن، بات الأكل النباتي متاحاً في الأسواق ولم تعد رحلة البحث عنه معقدة أو مكلفة، مما دفع بعدد كبير من الأشخاص إلى خوض تجربته. وفي كثير من الحالات اعتماده كنظام حياة.
 
وفي بريطانيا، أعلنت مؤسسة "Veganuary" التي تعنى بالنظام النباتي، أن مطلع عام 2023، شهد تحول أكثر من 3 ملايين شخص من نظام يعتمد على اللحوم إلى نظام الأكل النباتي، مؤكدة أن الرقم يفوق المعلن لأن عدداً كبيراً من الأشخاص لم يسجلوا في المؤسسة.
 
وقالت طوني فيرنيلي، المتحدثة باسم "Veganuary"، "خلال السنوات الماضية، ثلث الأشخاص الذين خاضوا تجربة النظام النباتي قرروا اعتماده مدى الحياة".
 
وتابعت "أشارت أرقامنا إلى أن 9 في المئة من البريطانيين خاضوا تجربة النباتية، وهو ما يجعلنا إزاء ستة ملايين شخص وهو رقم أكبر بكثير من المسجلين رسمياً".
 
وتشير "Veganuary" إلى أن دوافع التحول إلى نظام نباتي غير مرتبطة حصراً بالرفق بالحيوان، بل أيضاً بصحة الإنسان بشكل مباشر، على اعتبار أنه يُجنّب السمنة الزائدة وأمراض القلب والسكري.
 
وبحسب تقرير صادر عن “ألايد ماركت ريسيرتش”، فمن المتوقع أن يتجاوز حجم سوق الأغذية النباتية 36 بليون دولار أميركي بحلول عام 2030. واستندت الدراسة إلى تقييم الأسواق خلال عام 2023. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 11 نصف الطاقة النووية في أميركا تُنتج برؤوس حربية سوفياتية
2016 / 5 / 25 جنرال إلكتريك: مشاريع طاقة رياح في فيتنام والسعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.