Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 21 أميركا الشمالية: الملوثات ترتفع 14% خلال 6 سنوات
أصدرت لجنة التعاون البيئي في أميركا الشمالية تقريراً حول أوجه التغير في التلوث الصناعي بين عامي 2005 و2010، يجمع بيانات عن انبعاثات التلوث المسجلة في كندا والولايات المتحدة والمكسيك.
 
وثق التقرير انبعاثات المواد الملوثة وانتقالها على مدى ست سنوات، وفق ما بلّغت عنه 35 ألف منشأة صناعية في المنطقة التي يغطيها. وأظهر أن «إجمالي كميات المواد الملوثة للبيئة التي أبلغ عنها زاد 14 في المئة، من 4.83 مليون طن عام 2005 إلى 5.53 مليون عام 2010»، خصوصاً من قطاعي الغاز والنفط. ولفت إلى أن «هذه الزيادات تعكس بدء كندا العمل بنظام شروط أوسع للإبلاغ عن المخلفات والنفايات الصخرية وإجمالي خفض الكبريت، ما أدى إلى تقديم تقارير أوفى من قبل قطاعات استخراج الغاز والنفط والتعدين وخام الحديد في كندا».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 7 رئيس وزراء الهند: لن نرضخ لضغوط تخفيض الانبعاثات
2013 / 4 / 23 ثمانون مليون ليتر يومياً من المياه المعالجة في مسقط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.