Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 17 نقص حاد للغذاء بسبب الجفاف والفيضانات والعواصف
حذر فريق مشترك من الخبراء البريطانيين والأميركيين من أن ظواهر الطقس القاسية مثل العواصف العاتية وموجات الجفاف والحر ستتسبب في نقص حاد ومتكرر في الغذاء مع تغير المناخ وأنظمة الامداد الغذائي عالمياً. وأشاروا إلى أن ردود الفعل العكسية للحكومات على انخفاض الانتاج، مثل فرض حظر على تصدير واستيراد أغذية أو محاصيل معينة قد يفاقم المشكلة.
 
وتضمن تقرير "الفريق الخاص بظواهر الطقس القاسية وتكيف نظام الغذاء العالمي" انتاج أهم المحاصيل الأساسية في العالم، وهي الذرة وفول الصويا والقمح والرز وتأثير عوامل مثل الجفاف والفيضانات والعواصف عليها في المستقبل. وقالوا: «إن معظم الانتاج العالمي من هذه المحاصيل يأتي من دول مثل الصين والولايات المتحدة والهند، لذا فان ظروف الطقس القاسية في هذه المناطق لها أثر أكبر على امدادات الغذاء العالمية. وأوصوا بوضع خطط دولية للطوارئ وتحسين سبل تكيف الزراعة مع تغير المناخ واكسابها مرونة لمواجهة ظروف الطقس القاسية مع تحسين نظم الري ومضاعفة الإنتاجية الزراعية.
 
 
الصورة: من ظواهر الطقس القاسية خلال اليومين الماضيين: طقس حار جداً في الصين (رويترز).
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 10 مرحاض للمخيمات يولد كهرباء من البول
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.