Wednesday 17 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 10 / 13 الصين تزرع الأشجار بطائرات من دون طيار؟!
يشهد تطبيق الطائرات بدون طيار في الزراعة والغابات توسعاً عميقاً.
 
وفي الآونة الأخيرة، قامت عدة طائرات بدون طيار ثقيلة برفع الأشجار، وأقلعت على موقع بناء لمسار صحي في مقاطعة هيبي الصينية وأسقطتها جوا، ثم زرعها العمال واحدة تلو الأخرى.
 
وتعدّ هذه المرة الأولى التي يتم فيها هذا النوع من زراعة الأشجار بواسطة طائرات بدون طيار في هيبي، وذلك وفق ما ذكرت «صحيفة الشعب اليومية أونلاين»، الأربعاء.
 
وبحسب التقارير، فإن التلال في المنطقة شديدة الانحدار، بالإضافة إلى أن هطول الأمطار المستمر أدى إلى تزلق الأرض، ونقل الشتلة التي يصل وزنها ما بين 50 و 100 كيلوغرام مع التربة في جذورها يدوياً مكلف وغير فعّال.
 
ومن أجل حل هذه المشكلة، اختارت إدارة الغابات المحلية استخدام طائرات بدون طيار ثقيلة لرفع الشتلات، الأمر الذي لم يحمِ بيئة الغابات فحسب، بل أدى إلى تحسين كفاءة زراعة الأشجار بشكل كبير أيضاً.
 
ووفقاً لحسابات الموظفين، ستؤدي زراعة الأشجار باستخدام الطائرات بدون طيار إلى زيادة كفاءة العمل بنسبة 50 في المئة تقريباً، مقارنة بالزراعة اليدوية السابقة، ما يقلل بشكل كبير من وقت العمل اليدوي، ويحقق قفزة جديدة في نموذج التشجير. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 19 اتفاق مصري إماراتي لإنتاج زيت الطحالب المستخدم في وقود الطائرات
2015 / 6 / 10 قنافذ لندن تعلمت تجنب السيارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.