Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 3 ناطحة سحاب تصهر السيارات وتنضج البيض
تصدرت ناطحة سحاب في لندن عناوين الأخبار عام 2013 حين أدت أشعة الشمس المنعكسة عن واجهتها إلى انصهار أجزاء من سيارة جاغوار كانت تقف في الشارع. وقد حصلت أمس على جائزة "كأس كاربنكل" التي تقدم سنوياً لأسوأ تصميم معماري. ويقع المبنى المكون من 37 طبقة في حي المال في لندن.
 
تنظم الجائزة مجلة "بيزنس ديزاين" وتتولى تحكيمها لجنة من المهندسين المعماريين. ومن بين ملاحظات اللجنة أن المبنى، الذي تبدو طبقاته العليا أكبر من قاعدته بسبب تصميمه غير المألوف، له منظر لا يسر. كما أن هناك مشكلة في الواجهة الجنوبية المقعرة التي عكست أشعة الشمس بشكل مكثف خلال مرحلة التشييد مما أدى إلى انبعاج المرآة الجانبية وجزء من السطح والعلامة التجارية لسيارة جاغوار كانت مركونة على الرصيف المقابل للناطحة. كما أبلغ أصحاب أعمال تجارية عن احتراق سجاد وأثاث وأضرار في طلاء الجدران داخل متاجرهم، فيما سجل فريق تلفزيوني نضوج بيضة على أشعة الشمس المنعكسة من المبنى. وهو ما زال يسبب أذى.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 16 أكبر مصنع لتدوير الإطارات في العالم يفتتح في تكساس
2021 / 5 / 17 تنتج الزهور بدلاً من القمامة... أقنعة وجه تتحول إلى ورود عند التخلص منها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.