Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 30 «نيسان» تخطط لتشكّل السيارات الكهربائية نصف مبيعاتها بحلول 2030
تسعى شركة «نيسان» لصناعة السيارات لتكون نصف مبيعاتها لمركبات كهربائية أو هجينة بحلول عام 2030 وتخطط لضخ بلايين الدولارات لتحقيق ذلك، وفق ما أعلنت، أمس الإثنين.
 
ويأتي الإعلان بعد خطوات مشابهة قامت بها مجموعات أخرى كبرى لصناعة السيارات والتي أعلنت بشكل متزايد انتقالها إلى السيارات الكهربائية والهجينة في ظل ارتفاع منسوب القلق حيال التغيُّر المناخي.
 
ولدى كشفها خططها على الأمد البعيد، قالت «نيسان» إنها ستطلق 23 طرازاً جديداً للسيارات، 15 منها كهربائية، سعياً لبلوغ الهدف المحدد لعام 2030.
 
والعام الماضي، بلغت نسبة مبيعات «نيسان» عالمياً من المركبات الكهربائية أو الهجينة 10 في المئة فقط، فيما أكدت الشركة بأن الهدف الجديد سيساعدها في تحقيق الحياد الكربوني في دورة حياة منتجاتها بحلول 2050.
 
وقال رئيس «نيسان» التنفيذي، ماكوتو أوشيدا، في بيان إن الخطة طويلة الأمد التي أُعلنت الإثنين «ستُحوّل نيسان إلى شركة مستدامة».
 
وقامت شركات عديدة بخطوات مشابهة مثل «فولفو» السويدية التي تعهدت بتحويل كافة مبيعاتها بعيداً عن السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود بحلول عام 2030. فيما حددت هوندا اليابانية الهدف ذاته بحلول عام 2040.
 
بدورها، تشير «تويوتا» إلى أن جميع السيارات التي تبيعها في أوروبا ستكون كهربائية أو هجينة بحلول عام 2030، فيما تهدف لتكون هذه النسبة 70 في المئة في أميركا الشمالية و100 في المئة في الصين بحلول 2035.
 
وأكدت «نيسان» أن 20 طرازاً من سياراتها الكهربائية الجديدة سيصل إلى الأسواق في السنوات الخمس المقبلة، وحددت هدفاً بأن تشكّل السيارات الكهربائية 75 في المئة من مبيعاتها في أوروبا حتى عام 2026 المالي.
 
وأكدت الشركة اليابانية بأنها ستستثمر تريليوني ين (17.5 بليون دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة لتسريع التحول إلى الكهرباء كوقود، فيما تهدف لإطلاق مركبات كهربائية ببطاريات ملكيتها مسجّلة باسمها بحلول عام 2028.
 
ويزداد التحول إلى المركبات الكهربائية والهجينة في ظل القلق حيال التغيُّر المناخي، فيما تتحرّك بريطانيا لمنع المبيعات الجديدة لسيارات الديزل والبنزين في المملكة المتحدة اعتباراً من عام 2030.
 
وحالياً، تبلغ نسبة مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا نحو 10 في المئة، وفي الولايات المتحدة 2 في المئة فقط. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 31 أول حديقة شمسية في دبي
2022 / 5 / 23 المملكة المتحدة تستثمر 60 مليون جنيه إسترليني لتطوير الطاقة الهيدروجينية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.