Sunday 14 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 8 / 29 دراسة: اكتشاف بكتيريا آكلة للغاز الأخطر على الغلاف الجوي
كشفت دراسة حديثة قدرة بعض من أنواع البكتيريا على التخلُّص من الغازات القوية المسببة لارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها العالم أجمع.
 
وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية، أن فريقاً من جامعة لونغ بيتش الأميركية جربوا أنواعاً من البكتيريا الآكلة لغاز الميثان لمعرفة كفاءتها، ووجد أن نوع بكتيريا الميثانو توفيليكروبيام نجحت في أكل الميثان بكفاءة عالية، حيث تم وضعها في بيئة يشكّل الميثان 1 فيالمئة من الغاز المكوِّن لها.
 
وتحوِّل البكتيريا الميثان لغاز أقل خطورة يمكن استخدامه في الزراعة للاستفاة منه.
 
يُذكر أن الميثان أخطر على الغلاف الجوي من ثاني أوكسيد الكربون بـ85 مرة، بينما يشكِّل الميثان 30 في المئة من الغازات المسببة للاحتباس الحراري.
 
ويصدر الميثان عن زرائب البهائم، والأنشطة الزراعية، وحرق قش الأرز، وحقول النفط.
 
ويحتاج الفريق في الفترة الحالية لزيادة حجم وحدة البكتيريا الآكلة للميثان بـ20 مرة لإعطاء الفعالية اللازمة في التخلُّص من الميثان، وذلك ما يعمل الفريق على تطويره. (عن "الشروق" المصرية)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 11 شركة أميركية تدفع 5 بلايين دولار لتنظيف مواقع لوثتها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.