Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 5 شاب إماراتي ينضم إلى فريق رحلة الطائرة الشمسية حول العالم
انضم الشاب الإماراتي حسن الرديني إلى فريق طائرة "سولار إمبلس 2 التي تعمل بالطاقة الشمسية وستقوم بمحاولة الطيران حول العالم من دون استخدام قطرة وقود واحدة انطلاقاً من أبوظبي خلال شهر آذار (مارس) الحالي. وسيرافق الرديني الفريق في 11 محطة توقف للطائرة قبل عودتها إلى أبوظبي. وتقوم "مصدر"، مبادرة أبوظبي المتعددة الأوجه للطاقة المتجددة، بدور الشريك المضيف لمشروع "سولار إمبلس".

ويحمل الرديني البالغ من العمر 25 عاماً شهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية. وبالإضافة إلى دوره كممثل لدولة الإمارات، سيعمل مع السلطات المعنية في كل من محطات الرحلة لتنسيق فعاليات الوصول والمغادرة والنشاطات المرافقة، ونشر الأخبار والصور الخاصة بالرحلة وأنشطتها على "تويتر" و"إنستغرام".

ويتوقع أن تستغرق رحلة "سولار إمبلس 2" نحو خمسة أشهر، فتعود إلى أبوظبي في بداية آب (أغسطس) 2015. وتشمل محطات توقفها مسقط في عُمان، وأحمد آباد وفاراناسي في الهند، وماندالاي في ميانمار، وتشونغتشينغ ونانجينغ في الصين، وهاواي وفينيكس ونيويورك ومحطة أخرى غير معلنة بعد في الولايات المتحدة، ومحطتين في جنوب أوروبا وشمال أفريقيا.

الصورة: حسن الرديني مع مؤسسي مشروع "سولار إمبلس" الطيارين السويسريين بيرتران بيكار وأندريه بورشبرغ في أبوظبي
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 20 استياء في النروج بعد سماح السلطات بصيد 47 ذئباً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.