Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 9 / 22 المغرب يعتزم الاستثمار بالطاقات المتجددة بموازنة تصل إلى بليوني دولار سنوياً
شددت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية، ليلى بنعلي، على ضرورة مضاعفة الاستثمار السنوي في الطاقات المتجددة ثلاث مرات، من أجل التحضير لاقتصاد مستقبلي يعتمد على الهيدروجين الأخضر، مبرزة اعتزام المغرب الاستثمار بشراكة مع القطاع الخاص بموازنة تتراوح بين بليون وبليوني دولار سنوياً، وبشكل ثابت، من أجل بناء نموذج اجتماعي واقتصادي أقوى وتسريع الانتقال الطاقي.
 
وجاءت تصريحات بنعلي الثلثاء في مراكش خلال جلسة عامة بعنوان «الهيدروجين الأخضر والطريق نحو كوب 28»، التي نُظّمت في إطار الدورة الثالثة للقمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته.
 
وقالت الوزيرة المغربية إن الهيدروجين الأخضر يمكن أن يُشكّل حلاً ناجعاً لإزالة الكربون من القطاع الطاقي، لاسيما في ظل الاستهلاك العالي للطاقة، مسجّلة الحاجة إلى «اتباع نهج عملي لتحقيق أهدافنا، بما في ذلك تلبية 52 في المئة من احتياجاتنا الطاقية من مصادر الطاقة المتجددة بحلول سنة 2030».
 
وأشارت الوزيرة إلى أن المغرب اكتسب خبرة كبيرة في مجال الطاقات المتجددة، ويمتلك مؤهلات كبيرة في هذا المجال، أبرزها الإمكانات الشمسية الاستثنائية في عدة مناطق من البلاد، والاستقرار السياسي والقانوني في ظل بيئة مواتية للمستثمرين وشراكات متقدمة مع الاتحاد الأوروبي.
 
ويأتي تنظيم الدورة الثالثة للقمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته مع حضور أكثر من 1000 مشارك، و170 من الخبراء الدوليين، يشاركون خبراتهم وتجاربهم في إطار 35 جلسة علمية و5 فعاليات موازية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 20 مستشفيات بريطانيا تستقبل المزيد من مرضى فرط الحساسية "بسبب النظافة"
2016 / 10 / 5 مؤتمر نظم الطاقة الشمسية والكيميائية في أبوظبي
2021 / 4 / 2 المواد الكيميائية في قطع التغليف البلاستيكية تنتقل إلى طعامنا وتضرّ بالنظم البيئية الأرضية
2022 / 2 / 21 الاتحاد الأوروبي يسعى لزيادة شفافية سوق حصص الانبعاثات الكربونية مع ارتفاع الأسعار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.