Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 14 صواريخ لاتّقاء النيازك
في محاولة لتجنب «هجمات» النيازك والكويكبات التي وقعت مؤخراً، أعلنت مؤسسة «أنرغيا» الروسية المصنعة للصواريخ والتقنيات الفضائية أنها تستطيع صنع صاروخ قادر على حمل عبوة نووية حرارية ناسفة إلى الكويكبات المطلوب تدميرها، لكي تتجنب الأرض الاصطدام بها. وأكدت قدرتها على صنع صاروخ تبلغ حمولته 70 طناً قبل سنة 2020، وصاروخ آخر تبلغ حمولته 150 طناً بحلول 2030.
 
وفي هذا السياق، رأى وزير الدفاع المدني والطوارئ الروسي فلاديمير بوتشكوف أن العالم في حاجة إلى ما يحميه من سقوط نيازك وكويكبات على الأرض. وقال إن المطلوب لتوفير الحماية لكوكب الأرض هو إيجاد منظومة دولية من الأقمار الاصطناعية التي تحمل معدات خاصة، موضحاً أن وزارته ستضع برنامجاً لحماية سكان روسيا من المخاطر الفضائية قبل نهاية 2013، وستباشر تنفيذه.
 
وكانت مقاطعة تشيليابينسك الروسية تعرضت في شباط (فبراير) إلى انفجار نيزك قُدّرت قوته بما يعادل 30 ضعف القوة التدميرية للقنبلة النووية التي أسقطتها طائرة أميركية على مدينة هيروشيما اليابانية عام 1945، وخلف أضراراً مادية كبيرة ومئات الجرحى.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 9 في "عام القرد" الصيني دعوة إلى حماية القردة المهددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.