Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 18 انخفاض الإصابات بالملاريا 60 في المئة
أفاد تقرير مشترك لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف أن حالات الوفاة بمرض الملاريا انخفضت بنسبة 60 في المئة على مستوى العالم خلال السنوات الخمس عشرة الأخيرة، ما يعد نجاحاً كبيراً في منظومة الصحة العالمية. وأضاف أنه تم إنقاذ حياة أكثر من 6 ملايين شخص، معظمهم أطفال، من خلال تطوير طرق تشخيص المرض والعلاج ومقاومة البعوض الذي يحمل المرض.
 
وقالت مارغريت شين رئيسة منظمة الصحة العالمية: "نستطيع أن نهزم هذا المرض القاتل من الزمن السحيق... الغالبية العظمى من المصابين كانوا من الأطفال تحت سن الخامسة".
 
لكن المنظمتين حذرتا من أن الخطر لا يزال كبيراً في بعض المناطق، خاصة منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا التي تشهد نحو 75 في المئة من الإصابات.
 
وطبقاً للتقرير المشترك، فإن حالات الإصابة بالمرض عام 2000 وصلت إلى 262 مليون حالة توفي منهم نحو 840 ألفاً، وانخفض العدد في 2015 إلى 214 مليون إصابة ووفاة 428 ألفاً. هكذا انخفضت الوفيات بنسبة 60 في المئة والإصابات بنسبة 37 في المئة.
 
وحذر التقرير من التفاوت في الخدمات المقدمة على مستوى العالم، مطالباً بمزيد من الاهتمام والموارد في المناطق النائية التي تعاني من المرض بنسبة كبيرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 7 التخلص المفيد من ورد النيل
2021 / 7 / 19 «سوق الكربون» الصينية بين الشكوك والأمل
2014 / 9 / 25 كشف الحرائق الزراعية في مصر بالأقمار الاصطناعية
2015 / 10 / 28 دبي تدشن "الصفقة الخضراء" للمنتجات الصديقة للبيئة
2021 / 11 / 9 دراسة: التغيُّر المناخي في طريقه لتدمير اقتصادات الدول الأفقر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.