Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 17 النروج تكافئ غابات البرازيل بآخر دفعة من البليون دولار
أفادت وزارة البيئة النروجية أن النروج ستسدد الدفعة الأخيرة ومقدارها مئة مليون دولار للبرازيل هذه السنة، لتستكمل مشروعاً قيمته بليون دولار مكافأة لها على إبطاء إزالة الغابات في حوض الأمازون.
 
وذكرت الوزارة أن البرازيل حققت هدف خفض معدل إزالة الغابات بنسبة 75 في المئة، وهو شرط الحصول على الأموال بموجب اتفاق 2008-2015 مع النروج الذي يهدف إلى حماية الغابات وإبطاء تغير المناخ.
 
وأضافت أن المبلغ سيدفع قبل قمة الأمم المتحدة التي تعقد في العاصمة الفرنسية باريس في كانون الأول (ديسمبر). وكانت النروج دفعت منذ العام 2008 مبلغ 900 مليون دولار لصندوق الأمازون البرازيلي. وقال وزير البيئة النروجي تاين سندتوفت: «البرازيل قدمت نموذجاً للصناديق الخاصة بتغير المناخ يمكن أن تقتدي به دول أخرى".
 
والنروج الغنية بعائدات النفط من منصاتها البحرية هي أكبر مانح لحماية الغابات المطيرة، التي تمتص ثاني أوكسيد الكربون إذا نمت وتطلقه في الجو إذا تعفنت الأشجار أو أحرقت تمهيداً لتحويل الغابات إلى أراض زراعية. وهي تمول مشاريع أخرى لحماية الغابات في دول عدة منها إندونيسيا وغيانا وليبيريا وبيرو.
 
وأفاد المعهد العالمي للموارد بأن معدل قطع الأشجار تباطأ على مستوى العالم عام 2014 للعام الثالث على التوالي، لكن رغم ذلك وصلت مساحة الغابات المفقودة إلى نحو 90 ألف كيلومتر مربع، ما يوازي مساحة البرتغال.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 4 رومانيات على دراجات هوائية
2014 / 5 / 14 التلوث الكهرمغناطيسي يضيِّع الطيور المهاجرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.