Saturday 18 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 2 هاتف جديد يمكنك إصلاحه بنفسك!
هاتف ذكي يمكن لأي مستخدم إصلاحه بنفسه، خطوة تبدأها شركة نوكيا من خلال طرح قطع غيار إضافية، مع كل هاتف يشتريه المستهلك.
 
وسيشمل المنتج على ظهر بلاستيكي قابل لإعادة التدوير، ويمكن إزالته بسهولة لتبديل المكونات المكسورة، إضافة إلى بطارية وشاشة ومنفذ شحن إضافي. كما يأتي الهاتف مزوداً بأدوات إصلاح يستطيع المستهلك الاستعانة بها في تصليح هاتفه.
 
ووفق تقارير تسويقية، تشهد هذه الفكرة استحساناً لدى المستهلكين، فهي ستجعل الهواتف أكثر استدامة وطويلة الأمد، ناهيك عن قلّة تكلفة الصيانة. فإصلاح المستهلك لهاتفه بشكل شخصي يُكلّف في المتوسط ثلاثين في المئة، أي أقل من استبدال هاتف قديم بآخر جديد. وهي خطوة يدعمها مشرّعون في البرلمان الأوروبي، لطالما طالبوا بسنّ تشريع يُجبر المصنِّعين على منح المستخدمين "حق الإصلاح".
 
مبادرة نوكيا الفنلندية لم تكن الأولى في عالم الهواتف الذكية، إذ سبقتها شركة أبل، التي كانت مترددة منذ فترة طويلة في تغيير سياسات إصلاح هواتفها الخاصة بها. وأعلنت في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، إطلاق برنامج إصلاح الخدمة الذاتية الذي يتيح للعملاء شراء قطع غيار لإصلاح أجهزتهم الخاصة، إلا أنها ترددت خوفاً من تراجع العوائد المالية للشركة الأم. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 6 بريطانيا لتعزيز مصادرها من الطاقة النووية والرياح
2015 / 1 / 5 الإمارات أكبر مانح للمساعدات الإنمائية في العالم
2023 / 8 / 23 الإكوادوريون يؤيدون وقف استخراج النفط من محمية في الأمازون
2022 / 11 / 2 دراسة: موجات الحرّ كلّفت الاقتصاد العالمي 16 تريليون دولار منذ التسعينيات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.