Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 26 مشروع سعودي لإنشاء واحدة من أكبر مراكز الحياد الكربوني
أعلنت شركة «البحر الأحمر للتطوير» عن إنشاء مركز تشغيلي لتقديم خدمات شاملة سيقوم على مبدأ «الحياد الكربوني»، في موقع وجهتي «البحر الأحمر» و«أمالا»، وهما من أكبر مشروعات التحول السياحية ضمن «رؤية 2030»، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تمثل جزءاً من التزام شركة «البحر الأحمر للتطوير» بزيادة كفاءة عمليات البناء والتشييد في المواقع النائية التي تعمل على تطويرها.
 
وبحسب بيان صدر الأحد، تم منح العقد لشركة «دايم لتأجير المعدات الثقيلة» للعمل كمزود متكامل الخدمات، لتأجير المعدات الثقيلة والمركبات التجارية في منطقة الشرق الأوسط، لتوفير المعدات المطلوبة لدعم مشاريع شركة «البحر الأحمر للتطوير»، فضلاً عن التدريب والاختبار والفحص لموظفي الشركة ولمقاولي المشاريع، موضحة أنه سيتم اختبار وفحص معدات جميع المقاولين عند دخولها المشروع للتأكد من أنها مناسبة للغرض وآمنة.
 
وأضاف البيان: «سيقوم المركز على إدارة جميع الخدمات اللوجيستية في المواقع المحددة على حد سواء (البرية والبحرية) لضمان التركيز على تسليم المشروع ضمن الخطة الزمنية».
 
وأوضح رضا سعيد، رئيس مجلس إدارة «دايم القابضة»، أن المركز التشغيلي المحايد للكربون لوجهات شركة «البحر الأحمر للتطوير»، سيوفّر حلولاً متكاملة للمصنع والآلات والمركبات، بما يتماشى مع معايير الاستدامة التي تسعى شركة «البحر الأحمر» لإرسائها.
 
وتشدد شركة «البحر الأحمر للتطوير» على تسليم المشاريع وفقاً لخططها الزمنية المحددة، حيث تسعى لتوفير كل الموارد التي يحتاج إليها المقاولون من المعدات الثقيلة. وهنا لفت جون باغانو الرئيس التنفيذي لشركة «البحر الأحمر للتطوير» إلى السعي مع كل الشركاء العالميين والمحليين لتحقيق هدف تحديد معايير عالية الجودة في ما يتعلق بقطاع الإنشاءات على مستوى العالم.
 
وباعتبارها واحدة من أولى شركات تأجير المعدات في السعودية، تلتزم شركة «دايم لتأجير المعدات» بمنتجات صديقة للبيئة ومستدامة. ووفقاً للمدير العام الإقليمي، أندي كارتر، فإن حصول شركة «دايم لتأجير المعدات الثقيلة» على شهادة «الآيزو» يعني أنها تلبي متطلبات نظام الإدارة البيئية الذي يمكن أن يحسّن الأداء البيئي للمؤسسة، «ما ينعكس على المعايير التي نتبعها في العمل مع شركة تشاطرنا الأهداف البيئية ذاتها». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: جانب من توقيع اتفاقية مشروع «البحر الأحمر السعودي» لإنشاء أكبر مركز بحري للحياد الكربوني (الشرق الأوسط)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 6 كهرباء شمسية لمدارس أردنية
2016 / 2 / 15 ثلثا سكان العالم يعانون أزمات مياه و "وقت مستعار" لبلدان عربية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.