Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 14 جزر القمر تحظر أكياس البلاستيك بدءاً من 2016
يبدأ اعتباراً من الأول من كانون الثاني (يناير) 2016 تطبيق قرار منع استخدام الأكياس وغيرها من الأغلفة البلاستيكية في موروني عاصمة جزر القمر، حيث يمثل جمع القمامة والتلوث الناجم عن النفايات السامة مشكلة كبرى.
 
وقال مساعد رئيس بلدية موروني المكلف شؤون التنمية الحضرية مصطفى شمس الدين إن حماية البيئة تمثل أولوية بالنسبة إلى المدينة، مؤكداً ضرورة التفكير في «مستقبل أطفالنا»، مشيراً إلى أنه اعتباراً من التاريخ المذكور سيعتبر شراء أكياس بلاستيك في عاصمة جزر القمر مخالفة قانونية.
 
وذكرت رئيسة مديرية البيئة في جزر القمر فطومة عبدالله بالآثار الضارة لأكياس البلاستيك على البيئة والصحة، مؤكدة أن منع استخدامها سيمثل «خطوة كبيرة في حماية البيئة والصحة» وأن «الكسب الفائت على الصعيد المالي» بالنسبة إلى التجار «ليس شيئاً مقارنة بالكلفة الصحية الناجمة عن آثار التلوث التي يمكن تفاديها».
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 18 هيئة البيئة في أبوظبي تشرف على تقييم التنوع الوراثي لقطعان غزال الريم
2016 / 4 / 7 إغلاق 22 مصنعاً مخالفاً للشروط البيئية في السعودية
2013 / 7 / 31 فقمة اللاذقية تُقتل بالكلاشينكوف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.