Saturday 22 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 12 هواء نيودلهي الأكثر تلوثاً في العالم
رفضت الهند نتائج دراسة لمنظمة الصحة العالمية خلصت إلى أن عاصمتها نيودلهي هي أسوأ مدن العالم من حيث تلوث الهواء. وقال علماء مقربون من الحكومة الهندية إن المنظمة بالغت في تقدير معدلات التلوث في المدينة.

وأوضحت دراسة المنظمة، التي شملت 1600 مدينة في 91 دولة، أن تلوث الهواء تفاقم منذ أظهر مسح عام 2011 أن سكان العاصمة الهندية أكثر عرضة للإصابة بالسرطان والجلطات وأمراض القلب. وذكرت الدراسة أن هواء نيودلهي هو الأكثر تلوثاً بمتوسط سنوي يصل إلى 153 ميكروغراماً من الجسيمات الصغيرة في المتر المكعب.

وقال كبير العلماء في معهد الهند لعلوم الأرصاد المدارية غفران بيغ إن هواء نيودلهي أفضل من هواء العاصمة الصينية بيجينغ، على الأقل خلال فصل الصيف وموسم الأمطار. وأوضح أن مستويات التلوث في الشتاء أعلى نسبياً في نيودلهي بسبب تطرف الطقس، مشيراً إلى أن متوسط التلوث في العاصمة الهندية يبلغ 110 ميكروغرامات من الجسيمات الصغيرة في المتر المكعب.

في المقابل، رحب مركز الهند للعلوم والبيئة بدراسة منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى أنها يجب أن تحث الحكومة على تشديد المعايير الخاصة بالانبعاثات الناجمة عن احتراق الوقود وزيادة حركة المرور على الطرق، مضيفاً: "يجب أن تكون استجابة الحكومة لتقرير منظمة الصحة العالمية بوضع أهداف طموحة لخفض أخطار التلوث في ثالث أكبر اقتصادات آسيا (بعد الصين واليابان)".

وقد أفادت دراسة منظمة الصحة العالمية أن هناك 13 مدينة هندية بين المدن العشرين الأكثر تلوثاً في العالم، تتقدمها نيودلهي وباتنا وجواليور ورايبور. وجاءت العاصمة الصينية، التي اكتسبت سمعة سيئة لارتفاع معدلات الضباب الدخاني فيها، في المركز 77 بين المدن الأكثر تلوثاً، حيث بلغت النسبة 56 ميكروغراماً من الجسيمات الصغيرة في المتر المكعب، وهو أعلى قليلاً من ثلث المعدل في نيودلهي.

وكانت المنظمة أعلنت الشهر الماضي أن تلوث الهواء أودى بحياة نحو سبعة ملايين شخص عام 2012، مما يجعله أكبر خطر بيئي على الصحة في العالم.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 13 "أوفيد" يدعم مشاريع تنمية في 35 دولة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.