Sunday 19 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 2 / 7 دراسة: تلوُّث الهواء يزيد العرضة للاكتئاب الحاد بـ16%
تتزايد الدراسات العلمية المنذرة بخطر تلوُّث الهواء على الصحة الجسدية والنفسية، وأفادت أحدث الدراسات بتزايد إصابات الاكتئاب الحاد بـ16 في المئة لدى الأشخاص المقيمين بمناطق عالية التلوُّث والذي تسببه عوادم المصانع والسيارات.
 
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن فريقاً من جامعة بيجينغ الصينية تتبعوا 389 ألف شخص في بريطانيا لـ10 سنوات لمعرفة تأثير تلوُّث الهواء من العوادم على الصحة النفسية، مع العلم أن التلوُّث في بريطانيا يعتبر متوسطاً، وكثير من دول العالم تفوقها بنسبة تلوُّث الهواء.
 
وكشفت الدراسة عن إصابة 15 ألفاً و835 شخصاً من الذين شملهم البحث باكتئاب حاد، و13 ألفاً و131 شخصاً باكتئاب قصير المدة بنسبة 11 في المئة من الذين شملهم البحث، بينما بلغت نسبة الإصابات الحادة بالاكتئاب 16 في المئة.
 
ورجح الباحثون أن جزيئات غبار العوادم الدقيقة وغاز ثاني أوكسيد النيتروجين المنبعث من العوادم لها تأثير على الجهاز العصبي المركزي المتألف من الدماغ والنخاع الشوكي.
 
يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد حذرت من كون 99 في المئة من سكان العالم يعيشون في مناطق معرضة لتلوُّث الهواء.
 
وكشفت الدراسة الأخيرة إن انخفاض معدلات التلوُّث يتبعه انخفاض بحالات الاكتئاب بين الذين شملهم البحث. (عن "الشروق" المصرية)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 6 بريطانيا لتعزيز مصادرها من الطاقة النووية والرياح
2013 / 3 / 27 استقبال حارّ لدبَّي باندا في كندا
2023 / 7 / 17 سفينة مملوكة للأمم المتحدة تصل إلى قبالة سواحل اليمن تمهيداً لبدء سحب النفط من ناقلة "صافر"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.