Sunday 27 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 21 الأمين العام للأمم المتحدة يطلق شراكة الطاقة المستدامة للجميع
أعلن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون أن مبادرة "الطاقة المستدامة للجميع" ستقودها من الآن فصاعداً منظمة دولية غير ربحية تسمى "شراكة الطاقة المستدامة للجميع"، ومقرها في فيينا عاصمة النمسا. ووصف الطاقة المستدامة بالخيط الذهبي الذي يربط بين الرفاه الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
 
وقد استقطبت المبادرة منذ إطلاقها عام 2011 آلاف الشركاء في القطاعين العام والخاص من أجل إنهاء الفقر في مجال الطاقة. ولفت الدكتور كانديه يومكيللا، الرئيس التنفيذي المسؤول عن تخطيط المبادرة وتنفيذها، إلى أبرز ماحققته : "أولاً، أسسنا إطار عمل قوياً للشراكة بين القطاعين الخاص والعام. ثانياً، أسسنا نموذجاً للتمويل تم طرحه في مؤتمر أديس أبابا المعني بالتمويل للتنمية، لحشد نحو 120 بليون دولار سنوياً للاستثمار في قطاع الطاقة. ثالثاً، أسسنا بقيادة البنك الدولي منظمة الطاقة الدولية (إرينا) لرصد الالتزامات خلال عقدين من الزمن. رابعاً أسسنا شبكة قوية من منظمات المجتمع المدني، تضم نحو 2000 منها، تحت قيادة مؤسسة الأمم المتحدة".
 
أضاف يومكيلا: "من دون الحصول على طاقة مستدامة موثوق بها وذات أسعار معقولة، لا يمكن تحقيق أي من الأهداف الأخرى ولا يمكن حل مشكلة تغير المناخ".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 22 جحيم على الأرض
2022 / 6 / 23 وداعاً للبلاستيك... "طلاء" يرش على الطعام لحفظه طازجاً
2021 / 3 / 10 ارتفاع مستوى البحر سيؤثر على المناطق الساحلية بشكل أسرع من المتوقع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.