Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 12 القفزة الأخيرة
تتبَّع ويم فان دين هيفر طوال ثلاثة أيام هذا الفهد الذي كان يحاول تأمين وجبة طعام. وفوجئ برؤيته يصطاد في سهول مكشوفة، فالفهود عادة تكمن لطرائدها. وعندما اقترب الظبي، لم يحجب الهجوم المفاجئ سوى عشب قصير. يقول ويم: «فجأة انقضّ الفهد على الظبي بسرعة وقوة لا تصدقان». وتعتمد الفهود أسلوب التمويه والتسلل، مقتربة من فريستها قبل الانقضاض عليها بقفزة قد تصل إلى ستة أمتار، لتوجه عضة سريعة إلى مؤخر الرقبة. وجبة مثل هذه تكفي الفهد قرابة أسبوعين. (تصوير ويم فان دين هيفر، جنوب أفريقيا)
 
هذه الصورة هي ضمن مجموعة صور في عدد كانون الثاني/ شباط (يناير/ فبراير) 2016 من مجلة "البيئة والتنمية" تحت عنوان "صراع البقاء: أجمل صور الطبيعة لسنة 2015".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 1 تراجع أعداد الحيوانات البرية الى النصف خلال 40 عاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.