Friday 01 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 16 أعاصير عُمان بين الإشاعات والواقع
ينتظر العمانيون هذا الأسبوع إعصاراً مدارياً مع بداية الصيف «الساخنة جداً» هذه السنة ودرجات الحرارة التي لامست الخمسين في الظل.

في مطلع كل صيف تتحوّل فئة كبيرة من العمانين إلى "خبراء" في الطقس، فتعمل هيئة الأرصاد الجوية الرسمية على نفي وجود إعصار محتمل.

أما ما يساعد في نشر تلك الإشاعات فـهو موقع عمان على بحر العرب الذي تنشط فيه الأعاصير المدارية خلال هذا الموسم. لكن لم يصل منها إلى عمان إلا «جونو» عام 2007 و «فيت» عام 2010 فأحدثا أضراراً كبيرة.

وجاءت إشارات خرائط الطقس لتضاعف حجم الإشاعات. فهناك إشارة واضحة أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية الأسبوع الماضي تفيد بتحوّل الحالة المدارية في شرق بحر العرب إلى عاصفة مدارية، يبعد مركزها عن جزيرة مصيرة العمانية 980 كيلومتراً.

وأصبح الخبير حامد البراشدي المسؤول في هيئة الأرصاد الجوية الشخصية العمانية الأشهر على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحظى بمتابعة كبيرة للتيقن مما ينتظر السلطنة من أعاصير. (الحياة)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 4 نائب كويتي يدعو الى الاستثمار في الطاقة المتجددة
2023 / 9 / 20 رئيس الصندوق في الجمعية العامة للأمم المتحدة: "أزمة المناخ تعرقل الجهود للقضاء على الجوع والفقر"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.