Friday 12 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 2 / 6 مبادرة تعاون بين الإمارات وفرنسا والهند في الطاقة والتغيُّر المناخي
أعلنت الإمارات وفرنسا والهند عن تأسيس مبادرة تعاون ثلاثي بينها، ووضع خريطة طريق لبدء تنفيذها، والتي ستكون بمثابة منتدى لتعزيز ورسم وتنفيذ مشاريع التعاون في مجالات عدة، منها الطاقة والتغيُّر المناخي، مع التركيز على الطاقة الشمسية والنووية.
 
وجاء الإعلان عن تفاصيل هذه المبادرة بين الدول الثلاث في بيان مشترك، حيث ستكون المبادرة بمثابة منصّة لتوسيع التعاون بين الوكالات الإنمائية من البلدان الثلاثة في مجال المشاريع المستدامة، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الفعاليات الثلاثية المشتركة في إطار رئاسة الهند لمجموعة العشرين «جي 20»، واستضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف «كوب 28» العام الحالي.
 
وبحسب المعلومات الصادرة، السبت، فقد تم الاتفاق على أن المبادرة الثلاثية ستكون بمثابة منتدى لتعزيز ورسم وتنفيذ مشاريع التعاون في مجالات الطاقة، وكذلك مكافحة تغيُّر المناخ وحماية التنوُّع البيولوجي، لاسيما في منطقة المحيط الهندي، ولهذه الغاية ستعمل الدول الثلاث على استكشاف إمكانية العمل مع رابطة حافة المحيط الهندي لمتابعة مشاريع محدّدة وقابلة للتنفيذ بشأن الطاقة النظيفة، والبيئة، والتنوُّع البيولوجي.
 
وقالت وكالة أنباء الإمارات «وام» إن المبادرة الثلاثية ستكون بمثابة منصة لتوسيع التعاون بين الوكالات الإنمائية من البلدان الثلاثة في مجال المشاريع المستدامة، علاوة على ذلك، تم الاتفاق على أن تسعى الدول الثلاث إلى ضمان مواءمة أكبر لسياساتها الاقتصادية والتكنولوجية والاجتماعية مع أهداف اتفاق اتفاق باريس للمناخ.
 
وأضافت: «دعماً لهذه الجهود، سيتم تنظيم مجموعة من الفعاليات الثلاثية المشتركة في إطار رئاسة الهند لمجموعة العشرين (جي 20)، واستضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف (كوب 28) في عام 2023، كما اتفقت الدول الثلاث على توسيع تعاونها من خلال مبادرات، مثل تحالف القرم من أجل المناخ بقيادة الإمارات، وشراكة المنتزهات في المحيطين الهندي والهادئ بقيادة كل من الهند وفرنسا.
 
وتم الاتفاق على أن تسعى البلدان الثلاثة إلى التركيز على القضايا الرئيسية، مثل التلوُّث الناتج عن المنتجات البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، والتصحر، والأمن الغذائي، في سياق السنة الدولية للدُخن 2023، كما أكدت الأطراف الثلاثة على رغبتها القوية في التعاون في مجال الاقتصاد الدائري بدعم من مبادرة «لايف» في الهند. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: محطة للطاقة الشمسية في مدينة دبي الإماراتية (وام)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 2 محرقة النفايات في أوسلو تستخلص انبعاثات الكربون
2022 / 10 / 31 قرار أوروبي يخدم البيئة... ويحظر هذه السيارات
2014 / 4 / 22 قشر الفستق الحلبي لتدفئة مدينة تركية
2022 / 9 / 20 تقرير: تضاعف ضحايا المجاعات بسبب التغيُّر المناخي لـ48 مليون شخص
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.