Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 4 أكبر مشروع لتسميم الجرذان في العالم
تستعد فرق المكافحة لتنفيد المرحلة الأخيرة من إبادة ملايين الجرذان في جزيرة ساوث جورجيا التابعة لبريطانيا في جنوب المحيط الأطلسي، لحماية الحياة الفطرية في الجزيرة.

وتوصف هذه الحملة بأنها أكبر مشروع لاستئصال القوارض في العالم. وسوف تستخدم فيها ثلاث طائرات هليكوبتر تسقط 95 طناً من السم "بروديفاكوم" على الجزيرة السنة المقبلة.

وتعتبر جزيرة ساوث جورجيا ملاذاً هاماً لتكاثر نحو 100 مليون طائر بحري، منها البطريق والقطرس. لكن الجرذان التي أدخلها البحارة وصيادو الحيتان قبل قرنين قضت على الطيور البحرية في الجزيرة، فانخفضت أعدادها أكثر من 90 في المئة. وقد تم تصويرها وهي تأكل فراخاً حية وتمتص أدمغتها لشلّها جسدياً في "مشهد مرعب" حسب وصف أحد أعضاء فريق الإبادة.

وكان "صندوق تراث ساوث جورجيا" نفذ مرحلتين من تسميم الجرذان عامي 2011 و2013. وأكد أن السم يشكل تهديداً ضئيلاً جداً للطيور البحرية، "فمع أن بعضها سيموت عرضياً، لكن الخسائر ستكون ضئيلة وستعود أعدادها كما كانت، بعكس الجرذان".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 16 أرانب خضراء تشعّ في الظلمة
2013 / 6 / 7 مشروع سياحي بيئي في الشارقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.