Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 9 الحيوانات «القبيحة» لا تلقى دعماً في أوستراليا
أظهرت دراسة أوسترالية أن حيوانات الكوالا والكنغر هي موضع دراسات علمية أكثر من القوارض والخفافيش في أوستراليا. وبينت أن الانحياز إلى الحيوانات الأكثر جاذبية يؤدي إلى نقص كبير في البحوث العلمية المتعلقة بالحيوانات «القبيحة»، على رغم أن هذه تشكل 45 في المئة من الثروة الحيوانية في أوستراليا.
 
وقالت الباحثة تريش فليمينغ إن الثدييات كانت تصنف ضمن ثلاث فئات هي "الجيدة" (بينها الكنغر والكوالا) و"السيئة" (بينها القطط والأرانب) و"القبيحة" (الخفافيش والقوارض)، مشيرة إلى أن هذه الفئة الأخيرة، التي تظهر حصراً خلال الليل في كثير من الأحيان، تحظى بالعدد الأدنى من الدراسات.
 
وأضافت فليمينغ: "الأوستراليون يفاجأون بعدد الأجناس من الخفافيش والقوارض الموجودة لدينا. نحن نعرف القليل عنها ونميل إلى تجاهلها، لكن الجميع يعلم ما هو شكل الكوالا والكنغر».
 
ولفتت هذه الاختصاصية في علم الأحياء البرية في جامعة موردوك الأوسترالية، إلى فهم منقوص لأهمية هذه الحيوانات الصغيرة بالنسبة إلى الأنظمة البيئية، مضيفة أن جهل أحوالها وسلوكياتها يعني أن إدارة بيئتها قد تحصل بطريقة مضرة لها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 28 جزر مارشال تقاضي أميركا و8 دول نووية
2016 / 2 / 17 "أفد" يهنئ وزير البيئة الإماراتي الجديد ثاني أحمد الزيودي
2013 / 11 / 1 مدينة للمستقبل تحت الماء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.