Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 11 "فاو" تطلق مبادرة بـ104 ملايين دولار لمكافحة التصحر في 11 دولة أفريقية وآسيوية
قام مرفق البيئة العالمي التابع لمنظمة الفاو، باطلاق برنامج قدره 104 ملايين دولار في 11 دولة افريقية وآسيوية للحفاظ علي الأراضي الجافة من تأثير التغيُّرات المناخية، وهي الأراضي التي لا يصل إليها قدر كبير من المياه.
 
ويسمى البرنامج بـ"تأثير الإدارة المستدامة للغابات" ويشمل المناطق الطبيعية المستدامة للأراضي الجافة، وسيتم تنفيذه بالشراكة مع الاتحاد الدولي للحفاظ علي الطبيعة والبنك الدولي والصندوق العالمي للحياة البرية.
 
ويشمل نطاق عمل البرنامج مناطق المياومبو والموبان جنوب القارة الافريقية، ومناطق السافانا في شرق وغرب أفريقيا، ومناطق الحشائش الخضراء والسافانا والشجيرات وسط آسيا.
 
ومن خلال الادارة المستدامة للغابات، سوف يحافظ البرنامج علي الأراضي الجافة في كل من أنغولا، بوتسوانا، بوركينا فاسو، كينيا، ملاوي، موزمبيق، ناميبيا، تانزانيا، زيمبابوي، كزاخستان، ومنغوليا.
 
وخلال خمس سنوات، سوف يحافظ البرنامج على 12 مليون هكتار من الأراضي الجافة، بما فيها الحفاظ علي التنوع البيئي في 1.1 مليون هكتار، وتفادي تصحر الغابات في 10 الاف هكتار، وإصلاح مليون هكتار من الغابات التي تصحرت بالفعل، وتحسين ادارة 1.6 مليون هكتار من الأراضي المحمية. وسوف يقلل البرنامج الانبعاثات بمقدار 34.6 مليون طن ويحقق فائدة مباشرة لمليون شخص. (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 12 دعوات أميركية وأوروبية لتعزيز الحفاظ على المناخ
2013 / 7 / 26 محمية "رأس الجنز" أكبر محمية للسلاحف الخضراء في العالم
2022 / 5 / 6 طيران المستقبل… مطالب بتقليص عدد الرحلات الجوية لأجل البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.