Thursday 13 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 3 إنجلترا «خالية من التدخين» بحلول 2030
حذّر تقرير من أن الحكومة البريطانية متخلّفة قرابة عقد كامل عن هدفها المعلن بإنجلترا «خالية من التدخين بحلول عام 2030»، وفق صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
 
وتباطأت وتيرة التقدُّم على صعيد إنجاز هذا الهدف، وأكّد التقرير، الصادر عن مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، ضرورة بذل مزيد من الجهود لمعاونة المدخنين على التخلُّص من هذه العادة الفتاكة.
 
ويُطلَق على دولةٍ ما، أنها خالية من التدخين عندما يشكّل عدد المدخنين فيها 5 في المئة أو أقل من إجمالي السكان البالغين. وتتوقع المؤسسة، ذات الطابع الخيري، أنه من غير المحتمل أن تحقق البلاد هذا الهدف حتى 2039، وفق التوجهات الراهنة. ومن المتوقع أن يسبب التدخين مليون وفاة بمرض السرطان سنوياً بحلول عام 2040.
 
وكشفت بيانات حتى عام 2018 أن الحكومة متأخرة 7 سنوات عن هدفها المعلَن، لكن تقديراتٍ أحدث رفعت هذا الرقم، اليوم، إلى 9 سنوات.
 
وأوضح التقرير أنه من الضروري تراجع معدلات التدخين بمعدل أسرع من المعدل الراهن بمقدار نحو 70 في المئة كي تتمكن الحكومة من الوصول للهدف.
 
وتكشف الأرقام أنه خلال عام 2021 كان 13 في المئة من البالغين في إنجلترا من المدخنين، ما يكافئ 5.4 مليون نسمة.
 
ويشكل هذا انخفاضاً بنسبة 13.8 في المئة عن العام السابق، ونحو 56 في المئة من الرجال، و40 في المئة من النساء في خمسينات القرن الماضي.
 
من جهتها، دعت مؤسسة أبحاث السرطان، الخميس، وزير الصحة، ستيڤ باركلي، لنشر خطة توضح كيف تنوي الحكومة تحقيق الهدف.
 
وقالت إن جهود الحكومة يجب أن تتضمن اتخاذ مزيد من الإجراءات لمنع الشباب من التدخين، واستشارة جهات أخرى بشأن رفع السن المسموح عندها لشخص بأن يشتري التبغ.
 
ودعت المؤسسة إلى توجيه مزيد من التمويل لخدمات الإقلاع عن التدخين، بالاعتماد على الضرائب أو صناعة التبغ نفسها.
 
وقد صوَّت باركلي من قبل لصالح منع التدخين داخل السيارات التي يوجد فيها أطفال، وكذلك إقرار عبوات قياسية للتبغ عبر مختلف أرجاء المملكة المتحدة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 29 انفجار جثة حوت
2021 / 12 / 6 سر جديد عن أعاصير المحيط الأطلسي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.