Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 3 خطط في دبي لإطلاق أول قارب طائر يعمل بالهيدروجين 
أعلنت شركة «ذا جت زيرو إيميشن» السويسرية عن مذكّرة تفاهم مع شركة «زينيث للخدمات البحرية الإماراتية»، وشركة «دي دبليو واي»، المستثمرة في ريادة الأعمال وتمويلها، لتنفيذ وإطلاق قارب طائر يعمل بطاقة الهيدروجين والتكنولوجيا النظيفة، على أن يتم في دبي باكورة الإطلاقات العالمية. 
 
وحسب المعلومات الصادرة، فإن «ذا جيت» يمتلك الكثير من الخصائص التكنولوجية المتطورة، حيث تم تصميمه بأسلوب يتناسب مع التطور التكنولوجي والتقني الذي يشهده العالم، إضافة إلى احتوائه على كل عناصر الفخامة والرفاهية، كما يتّسع القارب إلى ما بين 8 و12 راكباً، ويمكنه «التحليق» بصمت فوق المياه، بسرعة إبحار 40 عقدة، مع خلايا وقود مكونة من بطاريتين تعملان بالطاقة النظيفة، وتكييف عالي الجودة، وابتكارات تكنولوجية تعتمد على الطاقة الهيدروجينية للمحافظة على البيئة والحدّ من الانبعاثات الكربونية. 
 
بدوره، قال آلان تيبولت، مؤسس شركة «ذا جت زيرو إيميشن»: «يسعدنا أن نعلن من دبي عن توقيع مذكرة تفاهم لنتمكن من خلالها من إطلاق (ذا جيت) أول قارب طائر من نوعه في العالم ينطلق بسرعات كبيرة بلا ضجيج، ولا أمواج، ولا انبعاثات، ويمكنه التحليق بصمت على مستوى 80 سنتيمتراً فوق سطح المياه». 
 
وأضاف: «دبي مدينة رائعة توفر للمبتكرين والشركات حول العالم كل ما تحتاج إليه لتطوير الأفكار والانطلاق إلى الأمام، وهو ما جعلنا نعلن اليوم منها عن (ذا جيت) القارب الطائر الذي صممتُه بنفسي وسيتم تنفيذه مع فريق العمل»، متطلّعاً إلى لقاء المهتمّين على متن القارب الطائر المذهل خلال الدورة التحضيرية لمؤتمر القمة الدولي للمناخ الثامن والعشرين للأطراف «كوب 28» في تشرين الثاني (نوفمبر) 2023. (عن "الشرق الأوسط"
 
 
الصورة: رسم تخيلي للقارب الذي سيتم تطويره في دبي (الشرق الأوسط) 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 16 برنامج الأمم المتحدة للبيئة يفتح باب الترشيحات العامة لجائزة أبطال الأرض لعام 2022
2021 / 9 / 13 السكّر يطيل عمر بطارية السيارة الكهربائية
2022 / 1 / 20 الإمارات تطلق برنامجاً لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في إفريقيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.