Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 12 الجزائر تستثمر 70 بليون دولار في الغاز الصخري
أعلن المدير التنفيذي لشركة النفط والغاز الجزائرية (سوناطراك) سعيد سحنون أن الشركة «ستستثمر 70 بليون دولار خلال السنوات العشرين المقبلة لإنتاج 20 بليون متر مكعب من الغاز الصخري سنوياً»، مضيفاً أن ذلك سيسمح بتأمين 50 ألف فرصة عمل. وأوضح أن ذلك «يتطلب حفر 200 بئر سنوياً، واستثمار 18 مليون دولار في كل منها».

ومنذ إعلان وزير الطاقة الجزائري يوسف يوسفي في كانون الأول (ديسمبر) الماضي نجاح الجزائر في حفر البئر التجريبية الأولى للغاز الصخري، اندلعت في عين صالح وتمنراست (2000 كيلومتر جنوب الجزائر) احتجاجات للسكان ضد استخراج الغاز الصخري في هذه المناطق الصحراوية حيث معظم احتياطاته.

وتحلّ الجزائر في المركز الثالث عالمياً في احتياطات الغاز الصخري القابل للاستخراج، بحسب الوكالة الأميركية للطاقة. وقدر سحنون هذه الاحتياطات بعشرين ألف بليون متر مكعب.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 30 «الطاقة» السعودية تبرم مذكرة تفاهم مع «سابك» لدعم مشروعات الطاقة المتجددة
2014 / 12 / 3 فرنسا تخطط للتخلص من الديزل وقوداً للسيارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.