Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 5 قشور الموز المغلية للتخلّص من ضغط الدم المرتفع؟
أثبتت دراسة علمية حديثة أن فوائد قشرة الموز تضاهي فوائد الثمرة نفسها، ولها دور تجميلي عظيم فهي تعمل على تبييض البشرة بعد طحنها ووضعها على الوجه، وتساعد على تقشير البشرة وإزالة آثار حب الشباب، فضلاً عن كونها أداة لتطويل شعر الرأس وزيادة كثافته.
 
كما أنّ قشر الموز يحتوي على معدن المغنيزيوم بمعدلات مرتفعة مما يساعد على تخفيف توتر الأوعية الدموية. ويمكن الاستفادة منه في تخفيف الصداع النصفي عند وضع القشر الناضج على الرأس لمدة ١٥ دقيقة، ومعالجة قرحة القدم، والحروق، والطفح الجلدي والحراري. ويستعين أهالي جزر الباهاما بقشور الموز للتخلص من ضغط الدم المرتفع عن طريق غليها وشرب مائها.
 
من جانب آخر، أوضحت دراسة برازيلية نشرت في مجلة «الجمعية الكيميائية الأميركية» أن قشرة الموز المقطعة تفيد في تنقية المياه والتخلص من المعادن السامة التي يحتمل أن تتواجد فيها، إذ إنها تساعد في التخلص من السميات التي تحتويها مثل الرصاص والنحاس، مضيفة أن قشور الموز معروفة بقدرتها على تلميع الفضيات والأحذية الجلدية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 24 السعودية: تحذير من قطع الأشجار
2015 / 5 / 27 الاتحاد الأوروبي يرجئ تقييد المبيدات بضغط أميركي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.