Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 25 مياه طهران تكفيها لأيام
حذرت السلطات الإيرانية من نقص حاد في المياه، وناشدت سكان طهران خفض استهلاكهم نظراً الى بلوغ مستويات التخزين ما يقارب الصفر في ثلاثة سدود من أصل خمسة تغذي العاصمة بالمياه.

وتفيد الأرقام بأن عدد سكان العاصمة ومحافظتها يبلغ 14 مليوناً. وقال نائب رئيس الوزراء إسحق جهانجيري: «إذا لم يتنبه الناس فسيكون هناك أولاً قطع للمياه ومن ثم غرامات مالية للذين يستهلكون كثيراً من المياه». وأفاد مسؤول الشركة الوطنية لادارة المياه حميد رضا جنباز أن "معدل الإستهلاك العالمي للمياه يبلغ 150 ليتراً في اليوم، لكن الإيرانيين يستهلكون 250 ليتراً».

وقد بات أكثر من 500 مدينة وبلدة إيرانية في وضع حرج بسبب الجفاف الذي يضرب المنطقة. وأشار نائب مدير «شركة مياه طهران» رسول باقري إلى أن "المياه ستنقطع سبع ساعات في اليوم عن أكثر من ثلاثة آلاف مشترك يستهلكون أكثر من خمسين متراً مكعباً شهرياً، في حين أن المعدل يجب ألا يتجاوز العشرين متراً مكعباً».

وأعلنت الحكومة مشروعاً كلفته 10 بلايين دولار لخمس سنوات لتحديث القطاع الزراعي الذي يستهلك أكثر من 90 في المئة من المياه في البلاد.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 16 منظمة الصحة العالمية: 23% من الوفيات أسبابها بيئية
2013 / 12 / 13 منع المخابز من استخدام الأكياس البلاستيكية في شرق السعودية
2015 / 1 / 23 رمى أعقاب سجائره فغُرّم 15 ألف دولار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.