Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 13 لقاح يعد بالقضاء على الملاريا
أعلن باحثون أميركيون تحقيق نتائج واعدة ولا سابق لها لتجربة سريرية على لقاح ضد الملاريا التي تودي بحياة 600 ألف شخص سنوياً، معظمهم أطفال في أفريقيا جنوب الصحراء.
وصُنع اللقاح انطلاقاً من عدد كبير من الطفيليات المنضَّبة المسؤولة عن مرض الملاريا والتي تنقلها أنثى ذبابة "انوفيل"، فسمح بالحصول على حماية تصل إلى مئة في المئة لدى ستة من تسعة أشخاص بالغين تلقوا الجرعة الأقوى. وفي هذه التجربة من المرحلة الأولى، شارك أربعون شخصاً راوحت أعمارهم بين 20 و44 سنة.
وقال ستيفن هوفمان رئيس مجلس إدارة "ساناريا" وهو المختبر الذي يطور هذا اللقاح: "مع أننا لا نزال في مراحل التطوير الأولى، نعتبر أن هذا اللقاح سيسمح بالقضاء على مرض الملاريا". وأضاف: "يعمل العلماء بجهد للتوصل إلى لقاح مضاد للملاريا منذ ثلاثين عاماً، وهذه النتائج تظهر الآن اننا أمام لقاح آمن وقابل للحقن ويمكنه إنقاذ ملايين الأرواح البشرية".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 11 مجموعة العشرين: إهدار الطعام مشكلة اقتصادية كبرى
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.