Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 15 المنتدى الاقتصادي: هاتان المنطقتان الأكثر عرضة لتغيُّر المناخ
مع استمرار أعمال قمة المناخ التابعة للأمم المتحدة "كوب 27" في شرم الشيخ في مصر، تتجه الأنظار إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كونها من أكثر المناطق عرضة لتأثيرات تغيُّر المناخ وفق المنتدى الاقتصادي العالمي.
 
ويُجمِع الخبراء على أن هذه المنطقة، من بين "أكثر المناطق عرضة لتأثيرات تغيُّر المناخ"، وهي في أمسّ الحاجة إلى تكثيف الجهود، لاتخاذ إجراءات التكيُّف العاجلة.
 
وترتفع درجة الحرارة في المنطقة بمقدار ضعف المتوسط العالمي، كما أنها قد شهدت زيادة بالجفاف في السنوات الأخيرة، لأن تغيُّر المناخ يجعل ظواهر الطقس المتطرفة أكثر تواتراً وحدّة.
 
وفي حين أن بعض البلدان في المنطقة قد تعهدت بصافي انبعاثات صفرية، بما في ذلك الإمارات وعُمان، بحلول عام 2050، والسعودية، بحلول عام 2060، إلا أن الخبراء يرون أنه على المنطقة ككل فعل المزيد، من خلال تعاون الحكومات والشركات والمجتمع المدني، لضمان الوفاء بالالتزامات، ووضع الاستراتيجيات المنهجية.
 
تقارير بيئية
وفق تحليل جديد لشركة Bain شمل 200 شركة في المنطقة، بدأت نصف الشركات فقط التي شملتها الدراسة، في إعداد التقارير البيئية وتقارير الحوكمة.
 
أعلن 12 في المئة فقط من الشركات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن التزاماتها بصفر انبعاثات، و6 في المئة فقط من الشركات حددت خارطة طريق لتحقيق ذلك.
 
التعاون الإقليمي
وبما أن تأثير تغيُّر المناخ لا يتوقف عند الحدود الوطنية، ويؤثر على المنطقة بأكملها، فإن التعاون الإقليمي أمر بالغ الأهمية، لضمان استجابة فعالة للتحديات المناخية.
 
من هنا، تعدّ استضافة القمتين لمؤتمر الأطراف في الشرق الأوسط، في مصر حالياً، والإمارات العام المقبل، فرصة فريدة، لضمان تحمُّل المسؤولية تجاه الجيل القادم. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 26 كاليفورنيا تنهي "تقنين" المياه مع انحسار الجفاف
2014 / 11 / 3 تنسيق بيئي لإنشاء سدود في جنوب سيناء
2015 / 10 / 7 بوابة "أفد" الإلكترونية للمعلومات البيئية في قمة "عين على الأرض"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.