Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 4 ممارسات صيد خاطئة تسبب نفوق الحيوانات البحرية
أكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة في البحرين عادل خليفة الزياني أن بعض الممارسات الخاطئة وغير المسؤولة التي يمارسها بعض العاملين في أنشطة الصيد لا تراعي الأولويات البيئية وسلامة الحياة الفطرية، مما يتسبب في حالات نفوق للعديد من الحيوانات والثدييات البحرية، التي رُصدت في الآونة الأخيرة على سواحل البلاد.
وأشار الزياني إلى حالات سابقة حدثت بالتزامن مع موسم صيد الروبيان وتم توثيقها في دراسة نفذها مركز البحرين للدراسات والبحوث، وسجلت خلالها 122 حالة نفوق للسلاحف البحرية. كما أوضحت الدراسة خطورة شباك الجر القاعي، التي تتسبب في إصابة واختناق الأحياء البحرية التي تعلق فيها، ويتزامن استخدام هذا النوع من الشباك مع موسم صيد الروبيان. كما تعلق الثدييات البحرية في شباك الصيادين، التي تحول دون بلوغها السطح للتنفس وتعرضها للموت المباشر.
وأهاب الزياني بالمواطنين والمقيمين ضرورة الإبلاغ عن حالات نفوق الحيوانات البحرية بواسطة الخط الساخن للمجلس الأعلى للبيئة على هاتف رقم 80001112 ليتمكن المجلس من الاستجابة لتلك الحالات.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 28 تقرير مناخي هام سيصدر الشهر المقبل... إليكم ما يمكن توقعه!
2021 / 10 / 26 علماء «كاوست» يبتكرون نموذجاً مناخياً لتطوير منطقة البحر الأحمر وحمايتها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.