Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2024 / 7 / 1 الكشف عن "خطر" كامِن في مدافن النفايات
كشفت دراسة جديدة أن مدافن النفايات في جميع أنحاء الولايات المتحدة تطلق غازات سامة في الهواء تؤدي إلى تلوُّث الغلاف الجوي بالمواد الكيميائية الأبدية المحمولة جواً.
 
وتظل المواد السامة الأبدية في البيئة وجسم الإنسان لعدة أشهر أو حتى سنوات، وتزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية والكلى والخصية وأمراض القلب وتلف الكبد.
 
وتوجد المواد الكيميائية، المعروفة أيضاً بـPFAS، في كل مكان تقريباً، بما في ذلك إمدادات المياه والغذاء. 
 
وفي الدراسة، اختبر فريق البحث من جامعتي ييل وفلوريدا، الهواء الطلق حول 3 مواقع لدفن النفايات في فلوريدا، كانت مليئة بالأطعمة المتحللة والملابس ومستحضرات التجميل ومياه الصرف الصحي المحمّلة بـPFAS.
 
ووجد الباحثون 13 نوعاً مختلفاً من المواد الكيميائية الأبدية التي تتواجد في الغاز المنبعث، الذي يلوّث الهواء المحيط ويحتمل أن يضر أي شخص يتنفسه على بعد أميال.
 
وعمل الفريق على تحديد مسار المادة المرتشحة أو غاز مدافن النفايات، الذي يساهم بشكل أكبر في إطلاق PFAS. 
 
وتنتمي معظم PFAS التي وجدوها إلى فئة من المركّبات تسمى "كحولات الفلوروتيلومر"، التي تحتوي على نسبة عالية من الفلور، ما يسمح لها بالبقاء في البيئة لعدة أشهر أو سنوات.
 
وتراوح تركيز الفلور في غاز مدافن النفايات من 32 إلى 76 في المئة من الكتلة الإجمالية لـPFAS، مقارنة بـ24 إلى 68 في المئة في المادة المرتشحة في مدافن النفايات.
 
وقال الباحثون: "تشير النتائج إلى أن غاز مدافن النفايات، وهو منتج ثانوي أقل فحصاً، يعمل كمسار رئيسي لتحرك PFAS من مدافن النفايات".
 
وعادة ما يتم جمع ومعالجة المادة المرتشحة من مدافن النفايات (السائل الذي يتم تصريفه من المدافن) لمنع المزيد من التلوّث في البيئة. ومع ذلك، فإن غاز مدافن النفايات، والذي يشمل الميثان وPFAS، ينتشر في الغلاف الجوي دون معالجة.
 
وفي حين أن جهود تخفيف التلوّث تركز عادة على PFAS في إمدادات مياه الشرب، إلا أنه ينبغي إدراج الغاز المنبعث من مدافن النفايات في الخطط المستقبلية لتقليل التعرض للمواد الكيميائية.
 
نُشرت نتائج التجربة في مجلة رسائل العلوم والتكنولوجيا البيئية. (عن "ديلي ميل") 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 19 طاقة شمسية للبيت الأبيض
2021 / 12 / 31 ثلث أراضي روسيا قد تصبح محميات طبيعية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.