Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 6 / 10 برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يناقش تحديث المجالات البحثية المستهدفة لمشاريع للدورة الخامسة من منحته المالية
نظم المركز الوطني للأرصاد من خلال برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، ورشة عمل لمناقشة وتحديث المسارات والمجالات البحثية المستهدفة للدورة الخامسة من منحته المالية للعام 2023. وناقشت الورشة التي استمرت على مدى يومين، مجموعة من المجالات البحثية المبتكرة والواعدة، كخطوة أساسية في استعدادات البرنامج لفتح باب استقبال مقترحات المشاريع البحثية للدورة المقبلة وكذلك توسيع اتجاهاته المعرفية المستقبلية.
 
وشارك في ورشة العمل علماء بارزون من مؤسسات عالمية ومحلية بارزة، وتمحورت نقاشات ورشة العمل حول ثلاثة محاور رئيسية هي: تحديد الفجوات المعرفية والعلمية في الدورة الكاملة (الهيدرولوجية) لهطول الأمطار من السحابة إلى الأرض، ومناهج وتقنيات جديدة لتعزيز كميات هطول الأمطار، وترجمة نتائج البحوث والتقنيات التي طورها الحاصلون على منحة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، وتنفيذها عبر عمليات وتطبيقات عملية.
 
 
وستخرج ورشة العمل بوثيقة محدثة للمجالات البحثية المستهدفة للدورة الخامسة من البرنامج، بعد مراجعة أعضاء لجنة التوجيه الاستراتيجي للبرنامج، لأولويات البحث المستقبلية، بالتعاون مع أمانة البرنامج ومجموعة من الخبراء الدوليين والمحليين وخبراء المركز الوطني للأرصاد، حيث سيتم الإعلان عنها في منتصف شهر تشرين الثاني (أكتوبر) 2022، كجزء من الاستعدادات للدورة الخامسة لمنحة البرنامج.  
 
والجدير بالذكر أنه وفي غضون أعوام قليلة فقط، استطاع برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار من ترسيخ مكانته كمنصة دولية رائدة كمظلة حاضنة لأكثر الأبحاث العلمية تطوراً والمستندة إلى إيجاد تطبيقات وتقنيات جديدة لعمليات الاستمطار.
 
هذا وساهم البرنامج في ترسيخ مكانة أبوظبي والإمارات ككل كوجهة عالمية في مجال الاستمطار، وكمنصة عالمية للأبحاث العلمية المبتكرة ومنطلقاً للتبادل المعرفي اللازم لتعزيز معدلات النمو الاقتصادي في المناطق الأكثر عرضة للإجهاد المائي عالمياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 25 الصين تحارب تغيُّر المناخ بزراعة أشجار على مساحة عملاقة
2013 / 6 / 17 حظر حيوانات السيرك في كولومبيا
2014 / 2 / 26 ليلة في أعماق البحر بـ 293 ألف دولار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.