Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 5 باكستان تعالج مياه الشرب بالطاقة الشمسية
بعد تفاقم موجات الجفاف في باكستان، بات أكثر من 80 في المئة من موارد المياه في مقاطعة تارباركر الجنوبية غير صالح للشرب. وهذا دفع حكومة إقليم السند الى وضع خطط لاستثمار 53 مليون دولار في إقامة 750 محطة لتنقية المياه بالتناضح العكسي (reverse osmosis) تعمل بالطاقة الشمسية في أنحاء هذه المقاطعة الصحراوية الشاسعة، للمساعدة في تأمين مياه شرب مأمونة لأكثر من 1.5 مليون نسمة. ومن المقرر أن يتم تركيب جميع هذه المرافق وأن تبدأ العمل بحلول حزيران (يونيو) المقبل.

وقد تم افتتاح المحطة الأولى الشهر الماضي في ميتي، مركز المقاطعة (الصورة). ويقول السكان إنها بدلت حياتهم في هذه المنطقة العطشى، حيث أدى انحباس المطر ونضوب طبقات المياه الجوفية إلى جعل غالبية المياه الباقية مالحة أو تحوي مستويات عالية من الفلورايد تشكل خطراً على سلامة العظام والأسنان والكلى والغدة الدرقية.

وقالت المواطنة ريخا مغوار (45 عاماً) وهي تفتح صنبور محطة المياه لتملأ جرتها: "هذه معجزة! إنني أشرب مياهاً عذبة ونظيفة لأول مرة في حياتي كلها".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 27 ثورة بركان غالاباغوس تهدد الإغوانا الزهرية
2015 / 2 / 5 تجارب لاستخلاص المياه من رطوبة الهواء في الإمارات
2013 / 4 / 2 شركة ألمانية تبني في مصر مصنعاً لألواح الطاقة الشمسية
2021 / 12 / 1 عدد كانون الأول (ديسمبر) من مجلة "البيئة والتنمية": أعداد الجياع تزداد بسبب سوء الإدارة والنزاعات والمناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.