Sunday 04 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 1 المشروبات الغازية والمحلّاة تقتل 184 ألفاً كل سنة
أظهرت دراسة نشرتها مجلة «سيركوليشن» الأميركية أن المشروبات الغازية أو المحلاة تودي بنحو 184 ألف شخص سنوياً في العالم.

وهذه أول دراسة مفصلة من نوعها على المستوى العالمي. وخلص الباحثون إلى أن 133 ألف وفاة في العالم مرتبطة باستهلاك هذه المشروبات حصلت نتيجة للسكري و45 ألف حالة أخرى نجمت عن الأمراض القلبية الوعائية، في حين توفي 6450 شخصاً من جراء إصابتهم بالسرطان الناجم عن تناول هذه المشروبات.

وقال المشرف على الدراسة داريوش مظفريان، وهو عميد كلية العلوم والتغذية في جامعة تافتس في بوسطن، إن «بلداناً كثيرة سجلت عدداً كبيراً من الوفيات الناجمة عن عامل غذائي واحد هو المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة مثل الشاي المثلج، لذا يتعين أن يكون الحد من استهلاك هذه المنتجات أو القضاء عليها أولوية على الصعيد العالمي».

وقد سجلت المكسيك أعلى مستوى سنوي في الوفيات المرتبطة باستهلاك المشروبات الغازية أو المحلاة مع 405 وفيات لكل مليون شخص بالغ أو ما مجموعه 24 ألف وفاة سنوياً. وحلت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية مع 125 وفاة سنوياً لكل مليون شخص بالغ أو 25 ألف وفاة في المجموع.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 8 الشرطة الصينية تفضّ احتجاجات على التلوث
2014 / 6 / 26 التغيّر المناخي قد يكبّد أميركا خسائر بعشرات البلايين من الدولارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.